الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بالفيديو.. تحدي الحلوى والشيكولاتة والصبر والإرادة لأطفال المشاهير في زمن كورونا

كتب المؤلف أوسكار وايلد في مسرحيته مروحة الليدي ويندرمير: بإمكاني مقاومة كل شيء إلا الإغواء" والآن يحاول بعض الآباء تطبيق الفكرة على أحبائهم الصغار في تحدي الفواكه والحلويات الذي اجتاح سوشيال ميديا.

ويتلخص التحدي في وضع طبق من الحلوى أو الفواكه أمام الأطفال الصغار، وإخبارهم بأنهم يستطيعون تناولها ولكن بعد الانتظار قليلاً بعد الخروج من الغرفة. ويختبر التحدي قوة الإرادة والصبر والطاعة عند الأطفال وهي أشياء يفتقدها معظم الصغار بالطبيعة، لذلك لا يستطيعون الالتزام بتعليمات أمهاتهم.





اختبار كيفيا

وشارك كثير من المشاهير في ذلك التحدي من بينهم الممثلة الأمريكية جابرييل يونيو التي اختبر صبر ابنتها كيفيا ذات العام الواحد ونشرتها على إنستغرام.

وطلبت الأم من ابنتها عدم تناول الفاكهة إلا بعد عودتها، ولكنها بمجرد أن أدارت لها ظهرها، اندفعت الصغيرة نحو الطبق، ونشرت الأم بعد عودتها النتيجة على إنستغرام مصحوبة بأيقونات الضحك والحب.







نجاح

في المقابل، فإن ستورمي ابنة النجمة كيلي جينر اجتازت الاختبار بنجاح بعد أن وضعت لها أمها طبقاً من الشيكولاتة، واستطاعت الابنة الصغيرة ذات العامين مقاومة شياطين الإنس بداخلها.

وقالت كيلي لابنتها إنها يمكن أن تتناول 3 قطع من الحلوى إذا انتظرت حتى تعود من الغرفة الأخرى. وبمجرد خروج الأم همست ستورمي وهي تنحني أمام الحلوى قبل أن تعود ثانية للجلوس وهي تغني " الصبر الصبر"!

وطارت الابنة الوحيدة من الفرحة وأخذت تقفز في الهواء لدى عودة أمها التي منحتها بعض الحلوى بعد نجاحها في التحدي.





امتحان صعب

من جانبها، شاركت عازفة الكمان البريطانية الشهيرة إيزي جود في التحدي عندما وضعت طبقاً من الشيكولاتة أمام طفليها لولا 4 سنوات، وكيت سنتان، من عازف الدرامر هاري جود.

وقالت الأم لطفليها إنهما لا يمكنهما تناول الحلوى إلا بعد عودتها إلى الغرفة.

ولم يتمالك كيت الصغير نفسه، ووجد صعوبة في الالتزام بتعليمات أمه، ولكن أخته الكبيرة هدأته قائلة" يمكنك تناوله بعد عودة ماما".

ولكن كيت الصغير لم يستوعب ذلك وترقرقت الدموع في عينيه وهو ينتحب قليلاً!

ومن جانبها، انهمكت لولا بالنظر في المرآة حتى تشغل نفسها لحين عودة أمها للغرفة. وعادت لتطمئن شقيقها " إذا أردت أن تتناول نقانق في الغداء، لا تأكل هذه الحلوى، ماما تختبرنا بها.

وأجابها كيت " لا أحب هذا الاختبار، قبل أن يحاول تقليد شقيقته واللعب معها.

الطريف أن لولا حاولت بخبث ودهاء إغواء شقيقها مشيرة إلى طبق الشيكولاتة«ألا تأكل هذه؟ رائحتها لذيذة» ولم يملك الصغير سوى هز رأسه بحسرة وألم.

وبعد ذلك نادت الأم ابنتها لتخرج وتختبر إرادة الصغير بمفرده، ولكنه قاوم وهو ينظر بشوق ولهفة إلى الطبق

واعترفت الأم بأنها لا تحب ذلك التحدي، ولكنها فعلته كنوع من التسلية ونشرت مقطع الفيديو على إنستغرام، وعلق عليها الأب «لا أستطيع التوقف عن الضحك» أما زميله في الفريق فامتدح الطفلين قائلاً إن أولاده سيلتهمون الحلوى قبل أن يغادر هو الغرفة!