السبت - 30 مايو 2020
السبت - 30 مايو 2020
No Image

متجر أمريكي يمنع زبائنه من ارتداء الكمامة

أثار أحد المتاجر الصغيرة في ولاية كنتاكي الأمريكية حالة من الجدل بوضع لافتة على بوابته تطلب من الزبائن عدم ارتداء كمامات الوجه أو الذهاب للشراء من متجر آخر.

وانتشرت على موقع فيسبوك صورة للافتة ورقية على بوابة المتجر الزجاجية تقول: «اخفض الكمامة إلى أسفل وجهك أو اذهب إلى مكان آخر، توقف عن الاستماع إلى بيشير فهو غبي»، وذلك في إشارة إلى توجيهات حاكم الولاية آندي بيشير بضرورة ارتداء الكمامات بعد الإعلان عن تخفيف قيود الإغلاق.

No Image



لكن وبحسب «نيويورك بوست» فقد قام المتجر بإزالة اللافتة المثيرة للجدل لاحقاً، عقب مشاركتها آلاف المرات بين مؤيد ورافض لخطوة المتجر، وأعلن عبر بيان في فيسبوك بأنه لا يطلب من زبائنه عدم ارتداء كمامات الوجه وإنما يترك لهم الخيار، مبيناً أنه لن يرفض دخول من يرتدي قناع الوجه، وأن اللافتة لم يكن القصد منها الإساءة لأي شخص.

وكان حاكم ولاية كنتاكي أعلن في أواخر أبريل الماضي عن خطته لتخفيف قيود الإغلاق ووجه سكان الولاية بضرورة ارتداء الكمامات عند الخروج بداية من 11 مايو الجاري، لكن الحكومة أكدت أنها لن تفرض عقوبات على الذين ترصدهم الشرطة وهم يتجولون في الخارج دون ارتداء أقنعة الوجه الواقية.

#بلا_حدود