الجمعة - 29 مايو 2020
الجمعة - 29 مايو 2020

وصفات طبيعية لبشرة مشرقة خالية من الترهل في العيد

لا شك أن الظهور ببشرة مميزة خالية من العيوب خلال أيام العيد، حلم يراود كل امرأة وفتاة، فالكثيرات مع تقدم العمر أو بعد فقدان الوزن يعانين من ترهل في البشرة سواء كانت بشرة الوجه أو الجسم، نتيجة تمدد الجلد عن الحجم الطبيعي.

ويؤدي هذا الترهل إلى تردي الحالة النفسية لهن والناجم عن الشعور بعدم وجود حلول لهذه المشكلة لا سيما مع ارتفاع أثمان المستحضرات المتخصصة في العلاج.

وتوضح اختصاصية التجميل كريمة الشربيني أن الترهل عادة ما يحدث نتيجة ذوبان الدهون الموجودة تحت الجلد بشكل كبير عند نقصان الوزن، وبالتالي يفقد الجلد الدهن الذي يمنحه المظهر الممتلئ، وبالتالي يصبح مترهلاً ذا مظهر غير محبب.

ولخصت الشربيني أسباب ترهلات البشرة في عدم ممارسة التمارين الرياضية أو التقدم في السن أو فقدان الوزن بشكل كبير من دون الحفاظ على ممارسة أية تمارين رياضية فضلاً عن الحمل والرضاعة ووجود أسباب وراثية أو الإصابة بأمراض معينة أو ترهل العضلات.

وحول أسباب ترهلات البشرة في وقت مبكر من عمر الفتاة تتابع أنها ترجع إلى السمنة المفرطة ومن ثم فقدان الوزن بشكل كبير، أو استخدام مواد تجميلية تحتوي على مواد كيمائية تضر بصحة البشرة فضلاً عن العوامل الوراثية، والإصابة بالاكتئاب والقلق، واتباع أنظمة غذائية غير سليمة.

وتؤكد الشربيني أن المستحضرات المتوافرة في الأسواق ليست هي الحل الوحيد لتخفيف ترهل البشرة مشيرة إلى وجود الكثير من الحلول الطبيعية، والماسكات المجربة، التي تفيد في علاج ترهل البشرة في المنزل، باستخدام مواد آمنة فضلاً عن غسل الوجه بالماء البارد.

ودعت إلى تناول الأطعمة التي تحفز إنتاج الكولاجين، وفي مقدمتها الفواكه المحتوية على فيتامين سي، والتي تفيد في استرداد الكتلة العضلية للجلد، وتقضي على ترهل البشرة.

وتنصح الشربيني بوضع ماء الورد على البشرة يومياً قبل النوم، وشطفه صباحاً بماء بارد، أو مسح الوجه بعصر الليمون كذلك مع فركها بشكل دائري لمدة ربع ساعة ومن ثم غسلها بماء بارد.

كما تدعو اختصاصية التجميل إلى استخدام ماسك القهوة من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من القهوة، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الملح ثم تغطية الوجه به وتدليك البشرة برفق لمدة 10 دقائق، ثم تركه لنصف ساعة يتم بعد ذلك شطف الوجه بماء دافئ.

وكذلك تشير إلى ماسك الخيار واللبن، والذي يتم بمزج ملعقتين من الخيار المبشور مع نفس الكمية من اللبن، ومن ثم تغطية الجلد المترهل به لمدة نصف ساعة، ثم شطف الجلد بماء بارد.

ونوهت بحيوية ماسك بياض البيض عبر خفق بياض البيض ودهن الوجه به، وتركه لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسله بماء بارد، حيث يعمل كقابض ممتاز للبشرة.

وأخيراً هناك ماسك العسل وزيت الزيتون والذي تنصح به الشربيني من خلال مزج ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، مع ربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وعصير الليمون، ومن ثم تغطية الوجه به وترك المزيج حتى يجف تماماً على البشرة ومن ثم شطفه بعد ربع ساعة.

#بلا_حدود