الخميس - 16 يوليو 2020
الخميس - 16 يوليو 2020

عيد الفطر بإندونيسيا.. مزيج من الفرح والحزن في زمن كورونا

يحتفل المسلمون في إندونيسيا البالغ عددهم 225 مليون نسمة بعيد الفطر هذا العام بمزيج من الفرح والحزن، فقد اضطر كثير من السكان لقضاء العيد بعيداً عن أسرهم بسبب قيود السفر المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.

No Image



ولكن مئات المساجد في أنحاء البلاد مفتوحة للصلاة مع إلزام المصلين بوضع كمامات والحفاظ على التباعد الجسدي.



No Image



وتستمر في العادة الاحتفالات الصاخبة طوال أيام العيد الثلاثة في أكبر بلد مسلم بالعالم من حيث عدد السكان، حيث تشهد تجمعات عائلية كبيرة وتبادلاً للهدايا وصلاة العيد التي تحضرها أعداد كبيرة.



No Image



لكن إندونيسيا تعاني لوقف انتشار الفيروس حيث تجاوز عدد الإصابات 22 ألف حالة، وأعلنت البلاد ارتفاع عدد الوفيات إلى 1372 وهو الأعلى في شرق آسيا خارج الصين.

وآثر ديكي آدم صديق قضاء العيد في العاصمة جاكرتا حيث تتركز حالات الإصابات بدلاً من المخاطرة بالسفر 150 كيلومتراً إلى مدينته باندونج في إقليم جاوة الغربية المجاور.



An Indonesian Muslim man, wearing a face shield and protective face mask, prays during Eid al-Fitr, the Muslim festival marking the end the holy fasting month of Ramadan, at a residential area in Gowa, South Sulawesi Province, Indonesia amid the spread of coronavirus disease (COVID-19), May 24, 2020, in this photo taken by Antara Foto.  Antara Foto/Abriawan Abhe/via REUTERS     ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT. INDONESIA OUT.



وقال الشاب البالغ من العمر 25 عاماً ويعمل محرراً للفيديو: «ماذا لو كنت حاملاً للعدوى بدون أعراض ظاهرة وأصبت آخرين؟».



وأضاف بعد محادثة مصورة مع أسرته التي لم يرها منذ أربعة أشهرـ «سأنتظر حتى يتحسن الموقف قبل أن أعود لمنزلي».

#بلا_حدود