الأربعاء - 15 يوليو 2020
الأربعاء - 15 يوليو 2020
No Image

«الإمام الهارب» بطل فيديو صلاة العيد.. «طالب إعدادية»

رغم التشديدات الأمنية للتأكد من تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في إطار جهود الحكومة المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، انتشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في مصر، لإمام يرتدي الزي الأزهري، وهو يجري خوفاً من دورية أمنية في قرية بمحافظة المنصورة، بعد أن كان أقدم على إمامة الناس لصلاة العيد، حسب المنشورات المتداولة على الموقع، مع صوت يضحك ويقول: «اجري يا شيخ محمد».

ويظهر في الفيديو الشيخ «محمد»، وهو يهرول خوفاً، دون حذائه، فيما اتضح أنه طالب أزهري، لم يبلغ سن الـ15 بعد، حسب مواقع إخبارية محلية، وأن الفيديو لا علاقة له بصلاة العيد، ولكنه كان متوجهاً إلى المقابر لقراءة القرآن الكريم بمقابل مادي.

وقالت مصادر إنه بمجرد رؤيته الدورية الأمنية التي تجوب الشوارع للتأكد من تطبيق التعليمات الحكومية الخاصة بمنع التجمعات أو إقامة الصلوات، هرول خوفاً من القبض عليه. وأوضحت أنه طالب بالشهادة الإعدادية، وكان متوجهاً إلى مقابر المدينة وليس لإلقاء خطبة أو للصلاة.

بدورها، أكدت وزارة الأوقاف المصرية، أن جميع مساجد الجمهورية التابعة لها، التزمت بقرارات رئيس الوزراء، ولم تؤدِ صلاة العيد بأي مسجد أو زاوية أو ساحة، مُشددة على أن هذه الواقعة لا تخصها، ولكنها تدخل في نطاق مسؤولية الجهات التنفيذية والأمنية في المحافظة.

وتأتي محافظة الدقهلية، ضمن المحافظات الأكثر تسجيلاً لإصابات كورونا، وأعلنت الأسبوع الماضي، إصابة محافظ الإقليم، كما سجلت المحافظة الرابعة على مستوى الجمهورية من حيث عدد السكان، أول وفاة لمواطنة مصرية بـ(كوفيد-19)، نهاية مارس الماضي.

#بلا_حدود