الاحد - 12 يوليو 2020
الاحد - 12 يوليو 2020

دكتوراه فخرية للكلب موس من جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا



منحت جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا درجة الدكتوراه الفخرية للكلب موس (8 سنوات)، تقديراً لجهوده في مساعدة الطلاب والأساتذة على مدى 6 سنوات.

وطوال تلك السنوات شارك موس أو د. موس في أكثر من 7500 جلسة استشارية و500 حدث توعية، من دون كلل أو ملل أو تغيب من دون إذن.


ويأتي التكريم في وقته لرفع الروح المعنوية لموس الذي اكتشف في فبراير الماضي أنه يعاني من سرطان البروستاتا.

ورغم الحالة المرضية للكلب وتلقيه جلسات إشعاع، وجلسات كيماوية، إلا أنه استمر على عطائه ولم يتخل عن شخصيته المرحة وروحه الودودة.

وتسلم الكلب الدكتوراه الفخرية في مراسم أقيمت في ساحة الجامعة بكلية الطب البيطري الأسبوع الماضي وسط حفاوة بالغة من الطلاب والمدرسين أون لاين بسبب الحجر الصحي والدراسة الافتراضية الحالية.

ولم يتأثر الكلب بالسلب بالتكريم أو يتملكه الغرور، بل استمر على تواضعه، ينعم بممارسة هواياته في السباحة ولعبة "الاستغماية" مع موظفي الجامعة في أوقات فراغه.

ورغم الإنجاز العلمي الذي حققه الكلب موس، إلا أنه ليس الحيوان الوحيد الذي حصل على درجة علمية فخرية تقديراً لجهوده وإنجازاته، فقد حصل القط نولان على درجة جامعية فخرية من جامعة ترينتي سوذرن بدالاس الأمريكية تقديراً لجهوده في مساعدة المرضى والمحتاجين، وشملت أنشطته تسليم الصحف والجلوس مع الأطفال وكبار السن.

كما نال الكلب موللي دبلومة فخرية في 2012 من أكاديمية لنكولن بسبب دوره في نشر المحبة والتعاون بين أفراد المجتمع المحلي في هيوستن.
#بلا_حدود