الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

اكتشاف مواهب المشاهدين ومنافسات افتراضية عبر «مين يكون؟» و«صنع في البيت»



في زمن كورونا تأخذ البرامج شكلاً مختلفاً عن المعتاد، برامج الألعاب والترفيه وضيوفها يتواصلون عن بُعد، والمواهب التي يكتشفها الناس في أنفسهم، سيختبرونها أمام الجمهور ضمن برنامجي «مين يكون؟» و«صنع في البيت»، اللذين يُعرضان على قناتي MBC1 و«MBC العراق» اعتباراً من الغد، بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية.





وضمن أجواء الألعاب والترفيه، ينطلق برنامج «مين يكون؟» مع سهى نويلاتي، وهو الصيغة العربية لبرنامج Incognito الذي يعتمد على استضافة المشاهير وهم متنكرون، وسيكون المطلوب من المتسابقين تخمين هوية النجم المتخفي.

ويتقاسم المشتركون المبلغ الذي تمكنوا من تحقيقه عند اكتشاف اسم الضيف، وفي هذا الإطار، يجتمع 3 مشتركين من مختلف أنحاء السعودية افتراضياً من خلف الشاشات، ضمن حلقات تمتزج فيها المسابقات مع الدردشة مع مقدمة البرنامج.



ولن تكون المهمة بالسهولة المتوقعة، فالضيف سيكون متخفياً، كما سيتم تغيير صوته تقنياً، وسيجيب على أسئلة المشتركين الثلاثة، حيث يطرح كل مشترك سؤاله ضمن 5 جولات متتالية، تتيح تخمين هوية نجم الحلقة، ومع كل إجابة خاطئة يتم خصم قيمة معينة من المبلغ الإجمالي الذي سيوزّع على المشتركين في النهاية.





إلى ذلك، سيتخذ اكتشاف المواهب أسلوباً مختلفاً عن المعتاد ضمن برنامج «صُنع في البيت»، وهو ترفيهي اجتماعي فني يتبارى المشتركون فيه من خلال إرسالهم فيديوهات لمواهب أو أعمال قاموا بها مع بداية الحجر المنزلي بعد انتشار وباء كورونا، للفوز في نهاية كل حلقة بمبلغ مالي.

وفي ظل الإقامة المنزلية الجبرية، بات لكل فرد متسع من الوقت لاكتشاف مواهبه المخبأة، وتطوير نفسه والعمل عليها، وإظهارها بطريقة مبتكرة، وقد كرّس العديد من الناس خلال هذه الفترة الاستثنائية وقتهم للعمل في خدمة المجتمع ومساعدة الغير، أو من خلال نشر التوعية بين الأفراد.



وتضم لجنة تحكيم البرنامج النجم المصري محمد هنيدي، الممثلة والإعلامية السعودية أسيل عمران، فضلاً عن هشام الهويش الذي سيتولى تقديم الحلقات.



يُعرض برنامج «مين يكون؟» على قناتي MBC1 و«MBC العراق» من الخميس إلى الأحد عند العاشرة والنصف، بينما يُعرض برنامج «صُنع في البيت» من الخميس إلى الأحد عند الحادية عشرة مساء.