الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

لقضاء العيد مع أسرته.. مصري مصاب بكورونا يهرب من العزل

لقضاء العيد مع أسرته.. مصري مصاب بكورونا يهرب من العزل

في واقعة طريفة، أقدم مصاب بكورونا في محافظة البحيرة المصرية، على الهرب من العزل الصحي، لقضاء عيد الفطر المبارك مع أسرته، لكنه فشل في الاستمتاع بأيامه الأخيرة وسط الأسرة، بعد أن أبلغ عنه سكان عزبة «الناقوري»، مسقط رأسه، فور رؤيته.

وقالت مواقع إخبارية محلية، إن المريض هرب من مستشفى الحجر الصحي بكفر الدوار، من خلال تسربه من حجرته، حيث استقل أتوبيساً أثناء توقفه داخل المستشفى لنقل المرضى الذين تم شفاؤهم، قبل أن تكتشف إدارة المستشفى هروبه وتبلغ الجهات المختصة للبحث عنه.

وذكرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات في البحيرة، أنها تلقت اتصالاً تليفونياً من أحد أقارب المريض الهارب، للإبلاغ عنه، بالتزامن مع مكالمة الإدارة الصحية للتنسيق لعودة المريض، والاتفاق على استكمال فترة علاجه بمستشفى الدلنجات المركزي.

وتمكنت السلطات المحلية من العثور على المريض البالغ من العمر 35 عاماً، واصطحابه إلى مستشفى الدلنجات المركزي لاستكمال فترة عزله طبقاً لبروتوكول وزارة الصحة.

وذكرت الوحدة المحلية بالمركز التابع له المريض الهارب، أنه استكمل علاجه بالمستشفى لمدة يومين واستقرت حالته وخرج لاستكمال العلاج بالمنزل، وأنها اضطُرت لرش وتعقيم وتطهير القرية، خوفاً على حياة الأهالي.