السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أناقة المحجبات في صيف 2020.. فساتين تستلهم فخامة العصر الفيكتوري و«توربان» بلفة عصرية

مروة السنهوري-الشارقة

تحول التوربان إلى قطعة أساسية في خزانة فتيات محجبات، والفضل في ذلك يعود إلى سهولة طرق تنسيقه التي تتناسب وجميع أوقات اليوم ومُختلف الإطلالات، الأمر الذي جعل منه موضة رائجة بشكل كبير بين المحجبات لا سيما في فصل الصيف.





وأطلقت مصممة أزياء مجموعة من الفساتين الناعمة التي تستهدف المحجبات، وتستلهم قصاتها من فخامة العصر الفيكتوري، في الوقت الذي تكمل فيه لفة التوربان الإطلالة العصرية التي تبحث عنها كل شابة.

وتحرص الكثيرات من مشاهير السوشيال ميديا أو ما يطلق عليهن الفاشينستات، بالظهور وهن مرتديات التوربان، لذلك لم يكن غريباً أن يصبح الموضة الأكثر انتشاراً هذه الأيام بين المحجبات.

واحتل مؤخراً «التوربان» في العيد مكانة مهمة في عالم الموضة حتى لغير المحجبات بعد أن تبنته دور أزياء عالمية مثل دولتشي أند غابانا وغوتشي وميزوني، حيث أصبح محط اهتمام خبراء الموضة والأزياء في هوليوود.

وحقق التوربان رواجاً بين الشابات اللائي استخدمنه كحجاب مودرن يتم تنسيقه مع غطاء قطني للرقبة لمزيد من الحشمة.

وطرحت مصممة الأزياء نيفين عز الدين مجموعة مبتكرة من فساتين السهرة والتوربان للسيدات مستوحاة من العصر الفيكتوري بالألوان الأساسية وهي «أحمر، أخضر، أصفر، برونز، بني».





وقالت نيفين «يحتل التوربان مكانة مهمة في عالم الموضة والتصميم، حيث حقق رواجاً بين الشابات المحجبات اللواتي استخدمنه كحجاب عصري، لذلك ارتأيت طرح مجموعة من الفساتين تلائم المرأة التي تفضل ارتداء التوربان».

واعتمدت نيفين في تصميم التوربان على البساطة وإبراز جمال خامة القماش بما يلائم المناسبات والتي تستخدم فيها الحرير الراقي إضافة إلى التصاميم العملية للاستخدام اليومي مع الاعتماد على إبراز الوجه بشكل عصري.

ولشدة الحرارة صيفاً أكدت أن النساء يلجأن إلى التوربان أو القبعات للهروب من آثار الرطوبة والحر الشديد إذ أصبحت هي نفسها لا تستغني عنها باعتبارها جزءاً من هويتها التي تميزها.





واعتبر التوربان الإكسسوار الأجمل الذي ترتديه السيدة مع العباءة أو القفطان المغربي، وفساتين السهرة منوهة بأنه في فصل الصيف تبتعد محجبات عن بعض اللفات العادية وتلجأ إلى اللفات العصرية التي تجنبها حرارة الشمس وارتفاع الرطوبة.

وتضيف: «تتنوع لفات الحجاب والتوربان في الصيف بين اللفة الكاملة التي تغطي الرقبة والشعر واللفة التي تكتفي بإخفاء الشعر فحسب». وأكدت أن التوربان، أو العمامة العصرية، تعد من أساسيات الأناقة لإطلالة المحجبة، لما تضفيه من لمسة عصرية وسحر على الحجاب.





وشهد التوربان رواجاً منذ القِدم، وهو اليوم يعود بقوة إلى الساحة، ليجتاح صاحباتِ الموضة العصرية والمرأة المحجّبة تحديداً، خصوصاً الفاشينيستات المحجبات اللواتي يواكبن الموضة.