الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مجوهرات مستوحاة من ضوء الشمس والقمر بأنامل إماراتية

تفننت مصممة المجوهرات الإماراتية بدرية سالم، عضو في مجلس سيدات أعمال الشارقة، في صياغة الأحجار الكريمة والذهب والألماس وتطويعها بشكل أبهر كل زبائن علامتها التجارية، حيث تمكنت من ابتكار تصاميم متفردة في عالم المجوهرات مستوحاة من التراث الإماراتي ومن البيئة المحيطة. تتميز تصاميم سالم بالأسلوب البسيط في تقديم رؤيتها في عالم المجوهرات، حيث يتسم إبداعها بالنعومة الفائقة، لذلك نجدها تدمج الذهب الأصفر مع الأبيض في بعض القطع، ومن ثم تضيف إليه بريق الألماس، الأمر الذي يمنح التصاميم لمسة غنية بالجمال تنافس فيها روح المجوهرات التي تقدمها علامات عالمية.





ارتبطت المصممة الإماراتية، بالشمس وأشعتها ارتباطاً وثيقاً، الأمر الذي جعلها تخصص لها مجموعتيها الأولى «النور» والثانية «الإشراق» في دار أبدار للمجوهرات الثمينة في الشارقة التي أسستها منذ ما يقارب سنتين، وتعمل على تصنيعها يدوياً.





وقالت: «بما أن الشارقة بمعنى الإشراق، فهذه المجموعة مستوحاة في تصميمها من طلوع الشمس في الشارقة التي هي في الأصل مصدر النور في كوكبنا في النهار ومنها يستمد القمر نوره في الليل، كما أن هذه المجموعة تحمل في تصميمها معاني البدايات الجديدة والأمل والتفاؤل المتجدد».





أما المجموعة الثانية النور فهي مستوحاة من الخطوط المنبعثة من ضوء الشمس المشرقة ونور القمر المنير، وعنها تقول: «هي تلك الخطوط التي تمتد من السماء، ذلك النور الذي تنتعش به الروح ويضفي رونقًا على كل ما يُشعّ عليه ويُبرِزُ جماليته، وهو الرونق الخاص الذي تمنحه لكل سيدة عند ارتدائها إحدى قطع المجموعة».

تعمل بدرية حالياً، على مجموعة جديدة تطلقها قريباً ولكنها مستوحاة من التراث الإماراتي والتلي.