الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

أزمة كورونا تلون الأعمال المشاركة في «معرض متاحف الشارقة الرقمي»

لونت أزمة كورونا أعمال الفنانين المشاركين بالمعرض الرقمي الذي أطلقته هيئة الشارقة للمتاحف لتشارك لحظات الإبداع مع الفنانين عبر منصتها الافتراضية، وذلك ضمن الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف تحت شعار «المتاحف من أجل المساواة.. التنوع والشمول».

وشاركت الفنانة عائشة الشامسي بتصميم مستوحى من إرشادات غسل اليدين المألوفة عالمياً لمدة 20 ثانية حيث تم الرسم بخط واحد مستمر، وتعددت الألوان والإيماءات لتوحي بالتنوع الثقافي ولكن الهدف واحد وهو استخدام فن الخط المستمر للدلالة على الاستمرار في تتبع الإرشادات للقضاء على هذه الأزمة الصحية العالمية.

بينما قدمت فاطمة رمضان عملاً فنياً يعبر عن الوضع الحالي للعائلة خلال الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا، حيث يحاول أفراد العائلة إيجاد وسائل مختلفة من الترفيه كاللعب والعمل والاجتماعات العائلية لتخطي الوقت والتقرب أكثر من بعضهم البعض، فيما صورت آية محمد السيد أفراداً مختلفين يشاركون في أنشطة مختلفة أثناء الحجر المنزلي وصممت اللوحة بألوان مشرقة، كالباستيل، لتعكس إحساس التفاؤل والبهجة خلال هذه المحنة، كما تم استخدام الخطوط الانسيابية للتأكيد على الرابط المشترك بين الأشخاص.