الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«روبوت كلب» يراقب المارة في متنزهات سنغافورة

استعانت السلطات في سنغافورة بكلب «روبوت» لمراقبة المارة والتزامهم بقواعد التباعد الاجتماعي في متنزهات وشوارع سنغافورة، للحد من انتشار فيروس كورونا.



ويقوم الروبوت «سبوت» بتحذير المارة والراكضين وزوار الحدائق للبقاء بعيداً عن الآخرين لمسافة 6 أقدام على الأقل، وهو جزء من مبادرة ذكية للمساعدة في تحجيم انتشار الوباء بضمان التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة.





الكلب الروبوت الذي بدأت دورياته مع بداية مايو الجاري، يقوم بالنباح على المارة في شوارع ومتنزهات مدينة سنغافورة لإصدار التعليمات إليهم مع بداية تخفيف إجراءات الحجر المنزلي، والاتجاه لعودة النشاط إلى طبيعته تدريجياً مع ضمان مكافحة الفيروس.





ومنذ 8 مايو يقوم سبوت ذو الأرجل الأربعة بدوريات مستمرة في ممشى بيشان أنج موكيو في قلب منطقة بيشان، ويستعين بكاميرا ذكية بها رسائل مسجلة لمراقبة المارة وتحذيرهم عند مخالفة التعليمات والاقتراب بصورة خطرة من الآخرين.



وتهدف السلطات في سنغافورة لتقليل الاعتماد على العنصر البشري لتلاشي انتشار الوباء بيت الموظفين والمتطوعين، لذلك استعانت بـ«سبوت» للقيام بالمهمة بعد تزويده بشرائح حساسة لقياس المسافات، وتوجيه المارة والمشاة وتحذيرهم أو إجبارهم إذا لزم الأمر.

وبالإضافة إلى «سبوت»، تستعين السلطات هناك بأسطول من 30 طائرة درونز مسيرة لمراقبة المتنزهات الرئيسة في المناطق المزدحمة وبيان عدد المرتادين ورسم خريطة للأماكن الأكثر أماناً وهدوءاً والأقل ازدحاماً.