الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مع تخفيف إجراءات العزل.. اليابانيون يعودون إلى مراكز الاستجمام التقليدية

مع رفع إجراءات العزل في أنحاء البلاد، بدأت مراكز الحمامات العامة التقليدية في اليابان فتح أبوابها مرة جديدة.

وتنهد ماسازومي كاتو بعمق فيما كان ينزل نفسه في حوض بحمام عام في إحدى ضواحي طوكيو مستمتعاً بالعودة إلى ممارسة يابانية تقليدية حظرت خلال فترة الإغلاق لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في المدينة.





وقال هذا الرجل الذي يبلغ من العمر 52 عاماً فيما يجلس في حمام «يومومينوساتو» العام: «أعتقد أنهم يتخذون إجراءات لمكافحة الفيروس مثل الكلور، أثق بهم وأحب المجيء إلى هذا المكان».

وهذه المنشأة المؤلفة من 5 طوابق هي نموذجية للحمامات العامة الشهيرة والمعروفة بـ«أونسين» والمنتشرة على نطاق واسع في كل أنحاء البلاد.



وتضم مجموعة من المسابح الداخلية والخارجية، عادة ما تكون مليئة بمياه الينابيع وأحياناً مجهزة بنفاثات للتدليك أو بالمياه الغنية بالمعادن التي يقال إنها تقدم فوائد صحية، كما يضم المركز مطعماً وغرفاً للتدليك ومكتبة وغرف استرخاء متنوعة.



ولكن معظم هذه المراكز أغلقت أبوابها عندما أعلنت الحكومة حالة الطوارئ في أبريل الماضي بداية في طوكيو وبعض المناطق الأخرى، لكن عمليات الإغلاق توسعت في نهاية المطاف لتشمل أنحاء البلاد.

وحددت الحكومة حمامات عامة أصغر حجماً تسمى «سنتو» كانت في الماضي تلبي حاجات الأشخاص الذين لا يملكون حماماً في المنزل، على أنها أعمال أساسية ما سمح لها بالبقاء مفتوحة.