الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

أم تشتري ماكينة للبيع بالنقود لتشجيع أطفالها على الادخار

أم تشتري ماكينة للبيع بالنقود لتشجيع أطفالها على الادخار

اشترت أم بريطانية ماكينة للبيع بالنقود لتعليم أطفالها الادخار واستخدام مصروفهم وشراء ما يلزمهم من حلويات ومشروبات بعد دفع قيمتها.

وبعد أن لاحظت الممرضة سارة بالسدون من نورثمبرلند نهم أطفالها في الحجر الصحي لالتهام الحلويات والمشروبات غير الصحية بدافع الملل، قررت أن تشتري ماكينة مستعملة للبيع بالنقود، وملأتها بالشيكولاتة والحلويات والمقرمشات.



وأكدت الأم على أطفالها أن بإمكانهم ربح النقود عبر أداء الواجبات المنزلية والمدرسية لاستخدامها في الشراء من الماكينة، وذلك في محاولة منها لجعلهم يتفهمون قيمة النقود وأهميتها، وجعلهم يفكرون فيها جيداً قبل الشراء.

ويمكن للأطفال الحصول على الوجبات الصحية مجاناً إذا كانوا جائعين، بينما يتعين عليهم دفع مقابل الحلويات من مصروفهم اليومي ودخلهم من أداء الواجبات، علماً بأنها لا تأخذ من أطفالها سوى ثمن الكلفة فقط.





وبررت الأم خطوتها بأنها ملت من الجدل مع أطفالها الأربعة «بنتان وولدان» حول الوجبات المفيدة وخاصة في ظل الحجر الصحي، لذلك اشترت الماكينة المستعملة عن طريق فيسبوك بـ100 دولار فقط بدلاً من 500 دولار للجديدة.





وبعد ذلك بدأت مرحلة ملء الماكينة بالحلوى من شتى الأصناف، وبالفعل أدت الغرض المفروض منها، وأدخلت البهجة على قلوب الأطفال، وفي الوقتنفسه علمتهم الادخار وقيمة الحصول على النقود مقابل العمل.