الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

خبير تنمية بشرية: «الفلورايد» تضعف معدلات التركيز

خبير تنمية بشرية: «الفلورايد» تضعف معدلات التركيز



قال خبير التنمية البشرية الدكتور إيهاب حمارنة، عبر فيديو نشره على قناته عبر يوتيوب، إن هناك عادات جديدة تجب إضافتها إلى حياتنا اليومية من أجل تطوير نمطها، ولعل أغرب العادات التي نصح بها إلغاء الفلورايد من حياتنا وتجنب استخدام معجون أسنان يحتوي على مادة الفلورايد.



وبرر ذلك بأن الفلورايد هي المسؤولة عن إضعاف قوة العين الثالثة، لذلك يجد الفرد صعوبة في الخشوع بالصلاة أو التركيز أو تذكر الأحلام، لذلك يشعر الكثيرون بالانفصال والفراغ في الحياة.

وأضاف حمارنة: «الفلورايد تسد الطاقة الروحية حيث تتصل العين الثالثة بـ(الغدة الصنوبرية) في جذع المخ وهي المسؤولة عن حالات الإنسان النفسية وتنظيم الساعة البيولوجية، وتعطلها يؤدي إلى الاضطرابات».



ونوه إلى أهمية ممارسة التأمل والتنفس بعمق التي من شأنها تغيير طريقة وأسلوب الأكل والحديث مع الآخرين، متطرقاً إلى ضرورة تناول الخضراوات والمشروبات والعصائر الطازجة في الفترة الصباحية ما يرفع من مستوى الوعي والإبداع الفكري بخلاف المأكولات الدسمة.

وشدد على أهمية التخطيط المسبق وترتيب الأولويات في الحياة بحسب الأهداف اليومية، الأسبوعية، والشهرية، ما يرفع من معدلات التركيز لدى الفرد.