الثلاثاء - 14 يوليو 2020
الثلاثاء - 14 يوليو 2020
No Image

الفئران تغزو سيدني.. ومخاوف من تفشي طاعون جديد

يخشى سكان مدينة سيدني الأسترالية من مخاطر ظهور وباء طاعون في المنطقة، مع تزايد غزو الفئران للمنازل، نتيجة الإغلاق وتوقف عمل المطاعم وقلة نفايات الطعام في الشوارع.

وارتفعت معدلات الفئران الجائعة في مناطق السكن وداخل المنازل بشكل واضح، مع استمرار الإغلاق المفروض لاحتواء فيروس كورونا، بحسب جيف ميلتون، الذي أمضى 35 عاماً في خدمة صيد الفئران بمدينة سيدني.

No Image



وقال ميلتون لصحيفة «الغارديان» إن الفئران تبحث بشكل طبيعي عن المنازل للحصول على الدفء خلال فصل الشتاء، إلا أن الانخفاض المفاجئ في نفايات الطعام بشوارع المدن أدى إلى تفاقم المشكلة، مضيفاً أن البلاغات بشأن غزو فئران الضواحي للمنازل في المناطق الحضرية ارتفعت بنسبة 30% مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

وفي الولايات المتحدة حذر مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها من ظهور سلوك عدواني على الفئران في مدينة نيويورك، مبيناً أن الفئران بدأت في أكل لحوم بعضها البعض لمواجهة شح الطعام.



No Image



وقال البروفيسور بيتر بانكس، خبير القوارض في جامعة سيدني، إن سلوكاً عدوانياً مماثلاً بدأ بالظهور على الفئران في أستراليا، مشيراً إلى أن ذلك يحدث بسبب معاناة القوارض من الإجهاد الغذائي الناجم عن إغلاق المدينة وتوقف عمل المطاعم.

#بلا_حدود