الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بأمر القضاء.. نقل ملكية حديقة حيوانات نجم «تايغر كينغ» إلى عدوته اللدودة

أمر القضاء بنقل ملكية حديقة حيوانات شهيرة عائدة إلى بطل مسلسل وثائقي عرضته منصة «نتفليكس» إلى عدوته اللدودة التي سعى إلى قتلها، في ختام إجراءات شوقت ملايين المشاهدين.

وحكم على جو إكزوتيك واسمه الأصلي جو مالدونادو باسيدج (57 عاماً) صاحب حديقة حيوانات مفترسة، والذي ساهم كثيراً في شعبية العمل التلفزيوني، في يناير بالسجن 22 عاماً بعد إدانته بمحاولة قتل، وهو الآن مسجون.

وجو اكزوتيك صاحب قصة شعر غريبة وشاربين على شكل حدوة حصان ويضع أقراط أذن عديدة ويجاهر بأنه مثلي.

وحقق ثروة من حديقة الحيوانات التي افتتحها في عام 1999 وتربية النمور والأسود وبيعها بطريقة غير قانونية أحياناً، إلا أنه بدد ثروته بعد سلسلة من الملاحقات القضائية والحرائق مجهولة المصدر وحملات سياسية فاشلة.

وخطط لاغتيال عدوته اللدودة كارول باسكين المدافعة عن حقوق الحيوانات، والتي تنتقد الوسائل التي يستخدمها، ولا سيما التكاثر المفرط للحيوانات وسوء معاملتها، ما أفضى إلى نفوق حيوانات عدة.

وفي قرار صدر الاثنين بعد إجراءات قضائية استمرت 4 سنوات، أمر قاضٍ فدرالي في أوكلاهوما سيتي بنقل ملكية الأرض الممتدة على 6 هكتارات التي أقيمت عليها حديقة الحيوانات جنوب أوكلاهوما سيتي.

وجاء في القرار الصادر عن القاضي سكوت بالك بأنه على شركة «غريتر واينوود ديفلمبنت غروب» التي كان يملكها جو اكزوتيك أن تنقل من المكان «بما يشمل إجلاء كل حيوانات الحديقة».

ورغم وجود جو اكزوتيك في السجن استمرت حديقة الحيوانات بالعمل وأعادت فتح أبوابها في مطلع مايو بعدما أغلقتها لأسابيع عدة بسبب إجراءات العزل.

وكان جيف لوف شريك جو اكزوتيك التجاري السابق اشترى الشركة رسمياً إلا أن القاضي الفدرالي قرر رغم ذلك نقل ملكية المكان.

وحقق الفيلم الوثائقي «تايغر كينغ» المؤلف من 7 حلقات نسبة مشاهدة عالية جداً عبر نتفليكس التي أعلنت نهاية أبريل أن 64 مليون مشترك شاهدوا المسلسل جزئياً أو كلياً في شهر واحد.