الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021

حفلات «أونلاين» السعودية تتصدر «الترند» وتتواصل مع إليسا

حققت الحفلات الغنائية «أونلاين» لنجوم الأغنية العربية؛ محمد عبده وراشد الماجد وماجد المهندس ونجوى كرم، والتي أقيمت تحت عنوان «معيدين معاكم» في عيد الفطر من منازل المطربين وبدون حضور جماهيري، نجاحاً لافتاً وحظيت بمتابعة كبيرة وتصدرت الترند العربي والخليجي.

ودعا ذلك الهيئة العامة للترفيه التي تنظم هذه الحفلات بالتعاون مع روتانا للصوتيات والمرئيات والمكتب الفني في مجموعةMBC ، ضمن جهود استمرار إجراءات التباعد المجتمعي والحظر المنزلي بسبب جائحة كورونا، إلى الإعلان عن المزيد من الحفلات الجديدة تحت عنوان «مكملين معاكم»، وأولها حفل الفنانة إليسا من منزلها في بيروت الخميس القادم، وتليها في الأسابيع القادمة حفلات أخرى لنجوم الغناء العربي.

نجاح التجربة

أبدى سالم الهندي الرئيس التنفيذي لروتانا للصوتيات والمرئيات، سعادته بنجاح تجربة حفلات «معيدين معاكم» أونلاين، حيث قال عبر حسابه الرسمي على تويتر: «اليوم تم الانتهاء من تجربة حفلات «معيدين معاكم»، ولله الحمد حققنا النجاح، ونتمنى أن نكون أرضيناكم، ورفهنا عنكم في ظل هالجائحة، فشكراً لهيئة الترفية ممثلة بمعالي المستشار تركي آل الشيخ، ولإخواني الفنانين ولمنصة شاهدvip ».

كما رد سالم على طلب رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ في تغريدة عبر حسابه على تويتر «نبغى زيادة الفترة القادمة»، قائلاً: «أبشر يابوناصر الجمهور يستاهل ومعاليك وفريق الترفيه مومقصرين فبدعمك وتوجيهاتك راح نقدم دائماً الأفضل».

وذكر الهندي، في تصريحات إعلامية لقناة روتانا خليجية في برنامج «عن بعد»، أن الحفلات الغنائية في عيد الفطر عن طريق «اللايف» وذلك من منازل الفنانين مصحوبة بفرقة موسيقية مصغرة ضمن وسائل الحماية الصحية عن طريق التباعد بين أعضاء الفرقة الموسيقية، منوهاً بالتفاعل بين الجمهور والفنان في طلبات الأغاني، وأشار إلى أن الحفلات تميزت بطابع جلسة خليجية للفنانين السعوديين أما الفنانة نجوى كرم فكانت حفلتها بفرقة «كومبو» وجلسة منزلية، لافتاً إلى أن دور الفن والترفيه إسعاد الجمهور والتخفيف عن الشعوب وإمتاعها ومحاولة زرع الفرحة في النفوس في ظل الظروف الراهنة مع بقاء الجمهور في بيوتهم امتثالاً لأوامر وقرارات قياداتنا الحكيمة.

ملايين المشاهدات

انطلقت هذه الحفلات المختلفة في الطرح والمضمون للنجوم، ضمن مبادرة ترفيهية غير مسبوقة في العالم العربي، والتي تصدرت بملايين المشاهدات والتفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي الترند السعودي والعربي، من خلال بث مباشر عبر تطبيق "شاهد VIP"، وقدمها الإعلامي علي العلياني الذي أدار حوارات مع المطربين قبل حفلاتهم.

البداية كانت مع الفنان ماجد المهندس الذي نشر أجواء الفرحة في عيد الفطر في حفل استثنائي من منزله في دبي، من خلال وصلة استمرت نحو اساعة ونصف الساعة، وتضمنت عدداً كبيراً من أغنياته القديمة والحديثة. وقدم فنان العرب محمد عبده حفلاً مميزاً من منزله بمدينة جدة بـ10 من أشهر أعماله الغنائية. والتقى جمهور السندباد بالفنان راشد الماجد في حفل من منزله في البحرين مع فرقته الموسيقية، وألهب حماس جمهوره بوصلة غنائية امتدت لأكثر من ساعة ونصف الساعة، وتضمنت باقة من أهم أغنياته. فيما اختتمت الفنانة نجوى كرم الحفلات من مزرعتها في مصيف «بيت مري» في لبنان، مع فرقتها الموسيقية، حيث غنت شمس الأغنية اللبنانية لجمهورها مجموعة من أروع أعمالها الغنائية القديمة والجديدة.

#بلا_حدود