السبت - 11 يوليو 2020
السبت - 11 يوليو 2020

إماراتي ينشئ مختبراً منزلياً لإنتاج داعمات الكمامات بالطباعة 3D

حظي فيديو نشرته قناة الشارقة عن المهندس الإماراتي عبدالله آل علي بتفاعل واسع من المتابعين، بعد أن أنشأ معملاً في منزله ليمارس هوايته وشغفه في تجميع وتركيب الروبوتات باستخدام تصاميم جاهزة وإعداد مجسمات بتقنية طباعة ثلاثية الأبعاد.

ويأتي تأسيس المعمل في ظل جهود مكافحة جائحة كورونا، مُساهماً آل علي عبر مبادرته في دعم جهود خط الدفاع الأول بإنتاجه لمجموعة كبيرة من داعم القناع الطبي للتخفيف من آثار الكمامة على الوجه.

وقال عبدالله إن المعمل الذي أنشاه كان عبارة عن مخزن لا يستفيد منه، ففكر في تحويله إلى مكان يحوي ابتكاراته و يطور من خلاله مهاراته، عبر ممارسة هواياته.

ولم يكتفِ آل علي بذلك بل سخر المختبر لدعم المبادرات الوطنية بالتعاون مع مركز شباب برنامج الشيخ زايد للإسكان من خلال طباعته عبر الطابعة ثلاثية الأبعاد وإنتاج مجموعة كبيرة من داعم القناع الطبي والذي يوزع على الكادر الطبي، ما يخفف من الأثر الذي تتركه الكمامة على الوجه.

وأكد أنه اعتمد التصميم في البداية لطباعة دعامات لكمامات يستفيد منها أهله وأصدقاؤه، ومع مرور الوقت توسع نطاق الاستفادة بالتعاون مع مركز الشباب التابع لبرنامج الشيخ زايد للإسكان.

#بلا_حدود