الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021

5 راقصات جمعن بين الاستعراض والتقديم التلفزيوني

لجأت عدد من الفنانات الاستعراضيات على مدى الأعوام الماضية إلى دخول عالم الشهرة من أبواب التلفزيون والسينما، فيما اختارت البعض منهن تقديم برامج متخصصة في الرقص الشرقي، وأخريات خرجن عن المألوف بالاشتراك في تقديم البرامج الحوارية أو برامج المقالب.

ويعود السبب في ذلك إلى اعتزال البعض منهن للرقص لكبر عمرهن، أو لرغبتهن في الحفاظ على جماهيريتهن في ظل المنافسة الكبيرة من قبل بعض الراقصات الروسيات اللاتي استطعن أن يخطفن الأضواء في السنوات الأخيرة بالوطن العربي.

ورصدت «الرؤية» 5 من الفنانات الاستعراضيات اللواتي تمكن من الجمع بين الاستعراض والتقديم التلفزيوني، ومنهن الفنانة فيفي عبده، دينا، سما المصري، نجوى فؤاد، سهير زكي.

وأطلت الراقصة المصرية فيفي عبده أخيراً على المشاهدين في شهر رمضان الماضي، من خلال برنامج «خلي بالك من فيفي»، فيما استطاعت على مدار السنوات الماضية تقديم مجموعة من البرامج التلفزيونية، من بينها برنامج «سلام مربع»، «أحلى مسا»، «خمسة مووواه».

وتمكنت راقصات أخريات من الجمع بين الاستعراض والتقديم التلفزيوني، من بينهن الراقصة الاستعراضية دينا، التي لعبت دوراً أساسياً في برنامج «الراقصة» الذي بث على القنوات المصرية في السنوات الأخيرة، إذ كانت مدربة وعضوة أساسية في لجنة التحكيم للبرنامج إلى جانب السيناريست تامر حبيب، والفنانة فريال يوسف.

واستهدف البرنامج وهو أول مسابقة دولية للرقص الشرقي في مصر والعالم العربي والعالم، تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الرقص الشرقي وإحياء ذكرى راقصات الزمن الجميل مثل تحية كاريوكا ونعيمة عاكف وسامية جمال وبديعة مصابني.

أما الراقصة سما المصري، التي يعد اسمها الحقيقي سامية أحمد، فأعلنت في عام 2018 عن عزمها تقديم برنامج ديني باسم «أهل العلم» خلال شهر رمضان من خلال برومو تلفزيوني، ولكنها تعرضت للسخرية والنقد من قبل العديد من مشاهير الفن وشيوخ الدين، وتم إصدار قرار بإيقاف برنامجها عن العرض.

من جهة أخرى، عملت سما المصري في بدايتها كمذيعة بقناة المحور الفضائية بعد تخرجها من الجامعة لكنها تركت المجال وتفرغت للعمل في المجال الفني.

أما الفنانة الاستعراضية المصرية سهير زكي الملقبة بـ«راقصة الرئاسة»، فشاركت في برنامج أضواء المسرح، عبر تقديم فقرات للرقص.

وفي عام 2007، أطلت الراقصة المعتزلة نجوى فؤاد على الجمهور مجدداً عبر برنامج «هزي يا نواعم» الذي عرض على إحدى القنوات الفضائية اللبنانية، فيما شاركت في تقديم البرنامج كعضوة في لجنة التحكيم.

#بلا_حدود