السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021

جاسم الشامسي.. باريستا إماراتي يقدم قهوة مجانية للكوادر الطبية

على الرغم من أن الحصول على سيارة جديدة، يعد حلماً لغالبية الشباب الذين يصلون للسن القانونية للقيادة، إلا أن الشاب الإماراتي جاسم الشامسي كان له رأي آخر في هذه المسألة، حيث طلب من والده إعطاءه قيمة السيارة من أجل أن يبدأ مشروعه الخاص.

يجمع الشامسي بين الدراسة في كليات التقنية العليا وريادة الأعمال، حيث دشن مقهى خاصاً يقدم قهوة بنكهات إماراتية.

فضل أن يعمل باريستا لعشقه القهوة، مشيراً إلى أنه استلهم اسم مقهاه من قصيدة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» والتي يقول فيها «حبة جيون لها شاني.. بن علي اصبر ولك عونه كم مثلك صوب إنساني» فاختار اسم «جيون».

ورغم أن مشروعه في الوقت الحالي وبحكم الإغلاق لا يحقق له الدخل المادي المرجو إلا أنه أطلق مبادرة بموجبها يتم تقديم القهوة مجاناً للزبائن من الكوادر الطبية.

ويقول «ارتأيت افتتاح مشروعي التجاري الخاص ببيع القهوة، بعدما انضمت إلى عدة دورات صقلت أدواتي وتأهيلي في المجال وتحديداً في مؤسسة الشارقة لريادة الأعمال (رواد)، كما أرسلتني وزارة الاقتصاد لعرض مشروعي الذي كان وقتها حبراً على ورق في الصين».

ويتابع «منذ افتتاح المشروع لم أتردد في أن أقدم الطلبات للزبائن بنفسي، حيث أعمل باريستا أعد القهوة وأقدمها، للخروج في النهاية بقهوة جيون التي تعني في اللغة العربية الندرة، لافتاً إلى أن حلمه تحقق بخلق قهوة ذات طعم ورائحة مميزة بأيدٍ إماراتية».

أما ما يميز قهوته فهو تقديم كل أنواع القهوة «جاميكا، كولومبيا، إثيوبيا، مشيراً إلى أنه حريص على تعريف الزبائن بمصادر زراعة البن وتحميصه».

#بلا_حدود