الأربعاء - 15 يوليو 2020
الأربعاء - 15 يوليو 2020

أصحاب همم إماراتيون نجوم ملهمون على سوشيال ميديا

سلمى العالم

أصبح لأصحاب الهمم على مواقع التواصل الاجتماعي حضور لافت، من خلال ما يقدمونه من محتوى إبداعي ينشر رسائل الإيجابية والسلام والمرح.

وبات كل منهم ملهماً بتحديه لإعاقته ونشره لممارساته اليومية، ما جعلهم ينضمون لقائمة مشاهير «سوشيال ميديا» أصحاب الحسابات الكبيرة.

الفارسة

تحظى صاحبة الهمة فاطمة البلوشي، التي تعاني من شلل الأطفال، بمتابعة 76 ألف متابع على إنستغرام، حيث قهرت إعاقتها بتعلم ركوب الخيل حتى أصبحت عضوة في النادي الثقافي للفروسية والشعر، فضلاً عن مشاركتها في سلسلة من الأعمال الخيرية والمجتمعية. كما أنها تحمل ألقاباً عديدة، مثل: فارسة أصحاب الهمم، ‏سفيرة التحدي، و‏سفيرة العطاء.





ملكة الأطفال

يتابع الطفلة مهرة الشحي، 9 أعوام، نحو 167 ألفاً على إنستغرام، وقد أثّر مرضها النادر في نقص هرمون الكبد على تأخر نموها، وزادت شهرتها بزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» لها بعد انتشار مقطع لها وهي تؤدي كلمته الشهيرة «أنا وشعبي لا نرضى إلا بالمركز الأول»، والذي لقبها بلقب «ملكة الأطفال» و«ملاك إماراتي»، في حين أطلق عليها الفنان أحمد حلمي ببرنامج «نجوم صغار» لقب «ملاك العرب».





السعادة

أما صاحب الهمة عبد الله الظاهري، 10 أعوام، المصاب بمتلازمة داون، فيحظى بمتابعة 37.7 ألف متابع.

اشتهر بمقولة: «زائد عنكم بكروموسوم واحد، وهو كروموسوم السعادة». ويشارك الظاهري متابعيه بمقاطع فيديو وصور تحمل عبارات تبعث الإيجابية والسلام.



كذلك اشتهرت من أصحاب متلازمة داون، آمنة عبدالله الملا، 18 عاماً، بمشاركة متابعي حساب الإنستغرام الخاص «1886 متابعاً» بأحد المقاهي في مدينة خورفكان طريقة تحضير القهوة والكرك برفقة أخيها أحمد الملا، الذي تساعده بإدارة المشروع.



سفير الإيجابية

يعتبر صاحب الهمة ظاهر المهيري، 18 عاماً، مثالاً يحتذى فقد تمكن من قهر إصابته بالشلل الدماغي الذي أثر على قدراته الحركية، من خلال نشر مقاطع وعبارات إيجابية على حسابه على إنستغرام حيث يتابعه 75.7 ألف متابع، كما أنه يلقب بـ«سفير الإيجابية» ويعتبر مدرباً معتمداً بمجال تطوير الذات، وقد ألف كتاباً بعنوان «غداً أجمل».





ممثل وموديل

ومن قال إن أصحاب الهمم غير قادرين على أن يكونوا نجوماً سينمائيين، حيث نجح صاحب الهمة محمد بن سعيد، من أصحاب الإعاقة السمعية، بالمشاركة كممثل في الفيلم الإماراتي «هجولة 2»، كما يشارك متابعيه على إنستغرام وسناب شات، الذين يزيد عددهم على 298 ألف متابع، مقاطع فكاهية وكوميدية ساهمت بنشر لغة الإشارة. كما يحمل لقب سفير نيسان أبوظبي لاهتمامه بالسيارات، ويلقب نفسه على مواقع التواصل بـ«فتك».



أما صاحب الهمة بهجت عمر، من أصحاب الإعاقة السمعية، فقد نجح بتأسيس مشروعه الخاص بالشارقة ودخل عالم ريادة الأعمال، كما أنه يحظى بكاريزما مكنته من أن يكون عارض أزياء (موديل)، فيشارك متابعيه الذين يزيد عددهم على 88.9 ألف متابع على إنستغرام، عدداً من الإطلالات الشبابية المختلفة.

#بلا_حدود