الأربعاء - 15 يوليو 2020
الأربعاء - 15 يوليو 2020

حملات التنمر.. أزمات مستمرة تلاحق الفنانين وزوجاتهم

في الآونة الأخيرة، تحولت ساحات منصات التواصل الاجتماعي، لوسائل للتنمر على أبناء الوسط الفني وانتقاد ملابسهم وطلتهم وملامحهم، وأحياناً تنال من زوجاتهم.

وتعد شقيقة الفنان محمد رمضان، آخر تلك الحالات التي شن ضدها حملة للتنمر بعد انتشار صور من حفل زفافها الذي أقيم مؤخراً، وبمجرد نشر صورها انهالت عليها التعليقات الساخرة من ملامحها ولون بشرتها السمراء.

دينا الشربيني.. نقصان الوزن

ويعد تاريخ التنمر ضد الفنانين طويلاً، فكانت الفنانة دينا الشربيني من أكثر أبناء الوسط تعرضاً لحملات إلكترونية كاملة سخرت من طلتها بمهرجان الجونة السينمائي، بسبب فقدانها الكثير من وزنها، حيث وصفها البعض بـ«سلعوة» الوسط الفني.

إليسا.. والسخرية من فمها

أما إليسا فكانت الأشرس بين النجمات اللاتي تعرضن للتنمر، عندما تم السخرية من فمها، لكن سرعان ما تحولت الحملة من انتقاد ملامحها إلى إعجاب جماهيري شديد بثقتها في نفسها وقوة شخصيتها في الرد على المتربصين بها، مؤكدين أنها رمز للأنوثة والجمال.

كارول سماحة.. التجاعيد

نالت الفنانة كارول سماحة انتقادات عنيفة، وتم التنمر على صورة نشرتها عبر حسابها في موقع «إنستغرام»، مع مدير أعمالها في باريس، بسبب إطلالتها دون مكياج وظهور بعض التجاعيد في وجهها، وشنّ المتابعون حملة تنمر عليها بعد الصورة، خاصة أنها أظهرتها متقدمة في السن، كما فسر البعض هذه التجاعيد بأنها بسبب كثرة عمليات التجميل.

محمد ممدوح.. التلعثم

وجه رواد التواصل الاجتماعي انتقادات لاذعة لأداء الفنان محمد ممدوح في مسلسلي «قابيل»، و«ولد الغلابة» بسبب صعوبة فهم كثير من كلامه لضيق تنفسه، وعدم وضوح مخارج الحروف لديه، وتطور الأمر بعد ذلك ليتجاوز المشكلة الحقيقية التي لمسها كل من تابع أداء ممدوح المميز منذ سطوع نجمه في مسلسل «جراند أوتيل» قبل أعوام، ليصل إلى تعليقات مسيئة حول حجمه، وشكل رقبته.

زوجة آسر ياسين

وطال التنمر أيضاً زوجات الفنانين، حيث كان لزوجة الفنان آسر ياسين النصيب الأكبر، حيث يتمتع الممثل الشاب بوجه جذاب، جعله فتى أحلام الكثير من الفتيات، لكن فور إعلانه عن ارتباطه بزوجته ونشر صور لهما معاً عبر السوشيال ميديا، أصبح يتلقى تعليقات سلبية اتجاهها، ووصف البعض لها بعدم تمتعها بقدر كبير من الجمال، وأنه أفضل منها من حيث الجمال.

زوجة خالد سليم

يعتاد الفنان خالد سليم على نشر صور مع زوجته خيرية ليعبر عن مدى حبه لها، فمنذ فترة شارك جمهوره بصورة رومانسية لهما لتأتي التعليقات ساخرة ضد زوجته وإطلالتها، الأمر الذي جعله يرد عليهم بقسوة، ووصل الحديث لحد الشجار، بعدما تلقى ألفاظاً خارجة تهينها.

#بلا_حدود