السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

3 أقنعة من ملكة الفواكه لبشرة متوهجة

تمثل ملكة الفواكه، حبات المانغو ثروة حقيقية لمن يقتنيها، ولا ينكر أحد فضلها وقدرتها على إسعاده خاصة عند تناولها، ولكنها تمثل بهجة من نوع آخر لمن تود الاهتمام ببشرتها أو ترغب في الحصول على بشرة نضرة ومتوهجة.

ومع بدء موسم المانغو في مختلف أنحاء العالم، تلجأ بعض النساء لإعداد مجموعة من الأقنعة للعناية ببشرتهن والتي تعد فيها ملكة الفاكهة مكوناً أساسياً.





وتمتلك أقنعة المانغو فوائد عدة للبشرة والجلد، إذ تساعد على ترطيب البشرة وإزالة البقع والشوائب وتقشيرها وتوحيد لونها، خاصة عند مزجها مع بعض المكونات الأخرى.

وهنا 3 من وصفات أقنعة ملكة الفاكهة، من بينها قناع المانغو وصلصال أو طين البركان الهندي "Multani Mitti"، والذي يمكن إعداده من دمج قطع المانغو المهروسة مع 3 ملاعق من الطين الهندي مع ملعقتين من ماء الورد وملعقة واحدة من اللبن الرائب.





ويترك القناع على الوجه فترة تتراوح بين 15 و20 دقيقة ومن ثم يغسل بالماء البارد، علماً بأن طين البركان الهندي «ملتي ميتي» يحتوي على نسب مختلفة من المعادن، بما فيها سيليكات المغنسيوم والألمنيوم المائي أو معادن طينية، ويستعمل كعلاج للبشرة والشعر المتضرر.

أما الوصفة الثانية، فيمكن استخدامها لتقشير البشرة، حيث يجري إعدادها عبر مزج حبة مانغو مع 3 أو 4 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان سوياً، وقليل من مسحوق اللوز وملعقتين من الحليب الخام.

ويجري وضع القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يغسل بالماء البارد، ويمكن تكرار القناع مرتين كل أسبوع للحصول على بشرة نضرة.



ولا يمكن أن يخلو أحد أقنعة ملكة الفاكهة من العسل، خاصة أن كثيراً من الشباب يبحثون عن علاج للتخلص من حب الشباب وآثاره والحصول على بشرة موحدة اللون.

ويمكن إعداد القناع لمعالجة تلك المشاكل عبر خلط بعض من لب المانغو في كوب مع ملعقة واحدة من العسل وعصير الليمون، ويتم تطبيق القناع على البشرة بعد تنظيف الوجه.

وينصح الخبراء بترك القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد، علماً أن تلك الوصفة ستدفع الكثيرين لتوديع الكريمات والمراهم باهظة الثمن.