السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021

حيل ذكية لإطلالة طويلة ممشوقة القوام

للإطلالة الممشوقة الطويلة انطباع أخاذ لدى الكثيرين، لذلك تطمح نساء كثيرات إلى هذه الإطلالة لا سيما قصيرات القامة منهن، ولكن ربما يبالغن في طول كعب الحذاء فيما يخطئن في تفاصيل أخرى تظهر تأثيراً عكسياً لتأثير الكعب العالي.

وترى مصممة الأزياء شيرين فقيه، أن الإطلالة المتكاملة لها شروط وقواعد، مشيرة إلى إمكانية إطالة السيقان والقسم الأعلى من الجسم بصرياً من خلال بعض الحيل البسيطة، واختيار صيحات الموضة التي تناسب شكل الجسم وطوله وتناسب القوام.

وتذكر أن ارتداء سروال ذي خصر عالٍ وتقليمات طويلة يمنح الساق طولاً إضافياً، فضلاً عن مظهر أكثر رشاقة، مشيرة إلى القاعدة التي تنص على أنه كلما قل طول الجزء العلوي من الجسم، زاد طول الجزء السفلي منه.

وتشير الى أنه يمكن إطالة السيقان بصرياً من خلال ارتداء السراويل ذات الأرجل الطويلة والواسعة، وكذلك من خلال تشمير أرجل السروال إلى ما فوق الكاحل بقليل، لكنها تنصح في هذه الحالة بإطلالة أحادية اللون.

No Image Info



لون موحد

وحتى تبدو السيقان القصيرة أكثر طولاً، تشير فقيه إلى إمكانية ارتداء بنطلون مستقيم بلون القميص أو البلوزة، على أن يغطي نصف كعب الحذاء، مفضلة أن يكون من نفس لون البنطلون.

وتتابع: أن الفستان كذلك كلما كان طويلاً كان أكثر إبرازاً لطول القوام لا سيما لو انتهى عند الكاحل ولم يتجاوزه، مع اختيار موديل ذي فتحة من الجانب وقصات غير متماثلة من الجانبين.



No Image Info



النصف العلوي

وفيما يتعلق بأجزاء الملابس العلوية، تنصح بإدخال القميص في التنورة أو البنطلون وعدم تركها تصل إلى الورك أو الركبة، مع الانتباه إلى طريقة الوقوف والمشية بحيث تكون مستقيمة، مما يعزز الثقة بالنفس ويضيف للطول بضع سنتيمترات.

وتدعو فقيه إلى تجنب ارتداء الأحزمة العريضة، حيث تقلل من طول الجسم، كما أنها تلفت الانتباه بشكل أكبر لقصر القامة واستبدالها بالأحزمة الرفيعة.



No Image Info



أحذية مميزة

وتنصح مصممة الأزياء باختيار الأحذية ذات الكعب العالي والمقدمة المدببة، منوهة بأن المقدمة المدببة تزيد من طول الساق، وأن البوت يمنح الجسم مظهراً أطول لا سيما الموديلات التي يصل طولها إلى ما فوق الركبة. على عكس الأحذية ذات الرباط في منطقة الكاحل، لأنها تنقص من طول الساقين، مفضلة ارتداء الأحذية المكشوفة أو النيود القريبة من لون الجلد والمنسجمة مع لون البشرة والتي تضيف خدعة رائعة لإضافة بعض الإنشات لتطويل أرجل الأشخاص.



No Image Info



إطالة الرقبة

وعند منطقة الرقبة تشير مصممة الأزياء إلى أن فتحة الصدر التي تتخذ الشكل v تضيف طولاً للرقبة، كما تعطي طولاً جيداً للجزء السفلي من الجسم، وتنصح باختيار سراويل ذات خطوط سوداء على زواياها، لتقليل بعض الإنشات من الساقين.

وتدعو فقيه لارتداء الملابس أو القمصان ذات الأكمام الطويلة لأنها تعمل على استطالة الأجسام ذات الحجم الصغير، منوهة بأن الفساتين القصيرة تساعد على إضفاء مظهر طويل للساقين، فضلاً عن أن اختيار قمصان عالية الرقبة توحي بنفس التأثير أيضاً.

وأخيراً تؤكد أهمية اللون الأسود في إضفاء مظهر طويل للجسد والساقين لا سيما عند ارتداء بنطلون أسود اللون.

#بلا_حدود