الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021
No Image Info

أمريكي يعود من «عزلة تأمل» لـ75 يوماً

عاد الأمريكي دانيال ثورسون للتعايش مع مجتمعه المحلي في ولاية فيرمونت الأمريكية، بعدما أمضى عزلة تأمل صامتة استمرت لمدة شهرين ونصف الشهر.

وغاب ثورسون منذ بداية مارس الماضي عن مخالطة الناس والحديث مع أي شخص خلال 75 يوماً أمضاها داخل كوخ صغير في شمال غرب فيرمونت، ابتعد خلالها عن معرفة أخبار العالم، ولم يتابع أحداثاً مختلفة أبرزها تداعيات انتشار وباء كورونا.

وبعد أقل من ساعتين من عودته من عزلته الصامتة، سجل ثورسون، وهو خبير فلسفي وصاحب برامج على الإنترنت، دخوله إلى موقع تويتر مرة أخرى، وكتب في تغريدة: «هل فاتني أي شيء؟».

وقال الرجل الصحيفة «نيويورك تايمز»: إنه تفاجأ بأن العديد من الموضوعات العامة التي تهمه مثل تغيير المناخ العالمي والسياسة الانتخابية أو نظم الرعاية الصحية، غطى عليها موضوع واحد، وهو انتشار وباء كورونا، مبيناً أن شعوره بالارتباك قد ازداد أيضاً مع اندلاع الاحتجاجات على مقتل الأمريكي جورج فلويد خلال الأسبوع الأول من عودته من فترة عزلة التأمل الصامتة.

وكتب ثورسون في تعليقه على حال العالم عقب عودته من الغياب الطويل: «لقد توقف الاهتمام بكل الأشياء الأخرى في هذا العالم، ليس هناك من يتحدث عن الانتخابات، ماذا عن حرائق الغابات الأسترالية؟ ألم يحدث خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟».

#بلا_حدود