الجمعة - 19 يوليو 2024
الجمعة - 19 يوليو 2024

الأجزاء الثانية والمسلسلات المؤجلة تسيطران على الخريطة الأولية لدراما رمضان 2021

بدأت تتضح الملامح الأولية لخريطة دراما رمضان 2021، عقب إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تحت رئاسة المنتج المصري تامر مرسي، عن عدد من مشروعاتها التلفزيونية المقرر عرضها في الموسم الرمضاني المقبل، منها بعض المسلسلات التي خرجت من سباق دراما رمضان المنقضي وتأجل عرضها بسبب ضيق الوقت وانتشار فيروس «كورونا» المستجد، وأخرى عرضت في الموسم الرمضاني لكنها ستعود بجزء ثانٍ.

وترصد «الرؤية» المسلسلات التي تحدد عرضها حتى الآن في رمضان المقبل، ومنها «الاختيار 2، بـ100 وش 2، النهاية 2، هجمة مرتدة، سيف الله، تقاطع طرق، القاهرة كابول، وحتى لا يطير الدخان».





«الاختيار 2»

كشفت الحلقة الأخيرة من مسلسل «الاختيار» للمخرج بيتر ميمي، وبطولة الفنان المصري أمير كرارة، عن وجود جزء ثانٍ منه يبرز إحدى بطولات القوات المسلحة المصرية، ولكن لم يتحدد بعد البطل الذي ستدور حوله الأحداث ومن سُيجسد شخصيته.

وتناول الجزء الأول من مسلسل «الاختيار» قصة حياة شهيد الصاعقة أحمد منسي، الذي استشهد في كمين «مربع البرث» بمدينة رفح المصرية عام 2017، وشارك في البطولة: أحمد العوضي، دينا فؤاد، أحمد فؤاد سليم، مها نصار، محمود حافظ، ضياء عبدالخالق، عابد عناني، وعدد من ضيوف الشرف، سيناريو وحوار باهر دويدار.





«بـ100 وش 2»

بعد النجاح الذي حققه مسلسل «بـ100 وش» في رمضان الماضي، وتفاعل الجمهور مع عصابة «سكر» و«عمر»، يدرس المنتج جمال العدل تقديم جزء ثانٍ منه، خاصة وأن أحداثه تحتمل تقديم جزء جديد.

والمسلسل من بطولة نيللي كريم، آسر ياسين، شريف دسوقي، علا رشدي، إسلام إبراهيم، مصطفى درويش، وغيرهم، من تأليف عمرو الدالي وأحمد وائل، وإخراج كاملة أبوذكري.





«النهاية 2»

استقر صناع مسلسل «النهاية» من بطولة الفنان يوسف الشريف على تقديم جزء ثانٍ منه بشكل نهائي، ولكنه قد لا يكون للعرض في دراما رمضان المقبل، بحسب تصريحات السيناريست عمرو سمير عاطف، الذي أكد على وجود جزء ثانٍ، ولكن توقيت عرضه يتوقف على قرار الجهة المنتجة وجدول الشريف خلال الفترة المقبلة.





هجمة مرتدة

يستأنف الفنان المصري أحمد عز تصوير مسلسله الجديد «هجمة مرتدة» خلال الأسابيع القليلة المقبلة داخل استوديو نحاس، والذي كان من المقرر عرضه في رمضان الماضي، ولكنه خرج لتطلب أحداثه السفر إلى إيطاليا والأردن لتصوير عدد من المشاهد الخارجية هناك، وهو ما تعذر تنفيذه بسبب تفشي فيروس «كورونا» في كلا الدولتين، فضلاً عن قرار تعليق حركة الطيران في مصر.

«هجمة مرتدة» مأخوذ عن ملف حديث من ملفات المخابرات المصرية، ويشارك في بطولته هند صبري، هشام سليم، صلاح عبدالله، محمد جمعة، نضال الشافعي وكوكبة من النجوم، سيناريو وحوار باهر دويدار وإخراج أحمد علاء.

«سيف الله»

وقررت الجهة المنتجة لمسلسل «سيف الله» عرضه في الماراثون الدرامي الرمضاني المقبل، بعد خروجه من الموسم الرمضاني المنقضي إثر نشوب خلاف بين الفنان عمرو يوسف والمخرج رؤوف عبدالعزيز أثناء تصوير عدد من المشاهد في الأردن، إضافة إلى ضيق الوقت خاصة وأن المسلسل ينتمي إلى نوعية المسلسلات التاريخية، بحكم أنه يتناول قصة حياة الصحابي الجليل خالد بن الوليد.

وعلمت «الرؤية» أن جهة الإنتاج أطاحت بعمرو يوسف من البطولة، وتتفاوض حالياً مع ياسر جلال وخالد النبوي ليجسد أحدهما للشخصية.



«تقاطع طرق»

على الرغم من قطع الفنانة المصرية منى زكي شوطاً طويلاً من تصوير أحداث مسلسلها الجديد «تقاطع طرق» قبل موسم رمضان المنقضي، إلا أنها اتفقت مع الجهة المنتجة على تأجيله لرمضان 2021 بعد شعورها بالخوف من إصابة أحد أفراد مسلسلها بفيروس «كورونا».

ويشارك في بطولة «تقاطع طرق» محمد فراج، محمد ممدوح، مايان السيد، حنان يوسف، ومحمد التاجي، من تأليف وإخراج تامر محسن.





«القاهرة كابول»

يعتزم صناع مسلسل «القاهرة كابول» استكمال تصويره خلال الأسابيع المقبلة داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، والذي غادر السباق الرمضاني لتطلب أحداثه السفر خارج مصر، وهو ما تعذر تنفيذه بسبب فيروس «كورونا» وما تبعه من قرار تعليق حركة الطيران.

والمسلسل من بطولة خالد الصاوي، فتحي عبدالوهاب، طارق لطفي، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، ومن تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسام علي.



«حتى لا يطير الدخان»

بينما يعود الفنان مصطفى شعبان إلى الدراما التليفزيونية بمسلسل «حتى لا يطير الدخان»، المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب إحسان عبدالقدوس، حيث كان من المقرر عرض هذا المسلسل في السباق الرمضاني الماضي، إلا أن ضيق الوقت حال دون انطلاق تصويره، فقررت الجهة المنتجة تأجيله إلى الماراثون الدرامي الرمضاني المقبل.