الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

محمد حسنين.. شاب مصري لا يمل من الطيران بالمنطاد

محمد حسنين.. شاب مصري لا يمل من الطيران بالمنطاد

لا يمل الشاب المصري محمد محمود حسنين من الطيران بين السحب بالمنطاد، حيث قرر أن يخوض مضمار قيادة المنطاد بحصوله عام 2005 على شهادة بكالوريوس هندسة تخصص تكنولوجيا طيران من مصر.

التحق حسنين بالتدريب النظري والعملي لمدة عام سنة 2006، وتدرب على يد الكابتن البريطاني كاري كروي الذي خرج 20 طيار منطاد مصريين، وبعد الانتهاء من التدريب حصل على رخصة طيران منطاد عام 2007.





وقال إن الحصول على رخصة قيادة المنطاد تنقسم إلى قسمين، الأول يتمثل في التدريب العملي إذ يجب أن يتم على يد مدرب معتمد، والثاني يشمل الشق النظري حيث تتم دراسة مناهج خاصة بالملاحة الجوية والأرصاد.

وعن الصعوبات التي يواجهها الكابتن حسنين، ذكر أنها تتعلق بالركاب وحالة الطقس، إذ ينزعج الركاب في حال تم تأجيل الرحلة بسبب ظروف الطقس المتقلبة التي تشكل خطراً عليهم، وبعض الركاب لا يستوعب أهمية عدم الطيران في مثل تلك الأجواء.



وأوضح أنه تعرض للكثير من المواقف الطريفة التي يصعب ذكرها، لكن هناك حكاية لن ينساها أبداً، حدثت عام 2008 حين زار رئيس الوزراء السابق للمملكة المتحدة توني بلير مدينة الأقصر المصرية، وأخذ قرار الذهاب في رحلة بالمنطاد مع أسرته، وفور انطلاق المنطاد بقيادة حسنين تبين له أنه يعاني من فوبيا المرتفعات.