الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
بينديتا بارافيا

بينديتا بارافيا

الموسم الثاني من الوثائقي «هاي الإمارات» يتحدث الإيطالية

يشهد الموسم الثاني من سلسلة البرنامج التلفزيوني الوثائقي الواقعي «هاي الإمارات» Hi Emirates، الذي أُنتج باللغتين الإنجليزية والإيطالية إضافة إلى الترجمة العربية، انضمام الكونتيسة «باتريسيا لانديني» إلى مؤلفة ومنتجة البرنامج الإيطالية «بينديتا بارافيا» Benedetta Paravia.

ويهدف البرنامج في هذا الموسم إلى مشاركة القصص الملهمة للسيدات الإماراتيات مع الجمهور الإيطالي، حيث يروي كيف يضطلع المجتمع النسائي في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم بدور أساسي في عملية التطور والازدهار الشاملة التي تشهدها البلاد، وذلك بفضل القيادة الرشيدة وإنجازات الآباء المؤسسين للدولة، الذين أدّوا مهامَّ عظيمة للمجتمع بأسره وبذلوا تضحيات جساماً من أجل الأمة.

ويثني البرنامج في جزء منه على إنجازات سيدات الماضي العظيمات، بدءاً من أم الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، وزوجته، مروراً بالنساء العديدات المؤثرات عبر التاريخ من جميع الإمارات الـ7. وتمت كتابة الموسم الثاني ليس فقط باللغة الإنجليزية مع ترجمة عربية، بل أيضاً باللغة الإيطالية لعرضه للجمهور الإيطالي.

وبهذه المناسبة، تقول «بينديتا بارافيا»، منتجة البرنامج: «نعمل في هذه الأيام على إكمال صياغة وتحرير هذه السلسلة الثانية لتعرض على التلفزيون الإيطالي، على الرغم من الصعوبات الخطيرة الناجمة عن القيود المفروضة المرتبطة بالوباء، وحقيقة أن 2 من أعضاء فريق الإنتاج التقطا الفيروس».

وتابعت: أعرب عن سعادتي البالغة بأني وجدت في الكونتيسة لانديني حليفاً ثميناً في الإنتاجات التي تدعم فيها النساء بعضهن بعضاً. أمنيتي هي أن أستمر بالمساهمة في مشاركة حبي لدولة الإمارات العربية المتحدة وللثقافة العربية مع فريقي المتنامي.

وبدورها، قالت الكونتيسة لانديني: «متحمسة لدوري كمنتجة مشاركة لسلسلة تلفزيونية تحظى بالفعل بتقدير كبير وبمكانة ريادية لجهة المواضيع التي تعالجها. تسهم هذه السلسلة التلفزيونية في زيادة تعزيز علاقات الصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا، وهي صداقة دائماً ما كانت تشكّل مصدر دعم للأنشطة الريادية والثقافية لدى بينديتا بارافيا، بين البلدين، والتي ستعمل على إعادة إطلاق صورة جديدة لإيطاليا، في ظل مشاركتها بمعرض إكسبو، الذي تم تأجيله إلى أكتوبر 2021».

#بلا_حدود