الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021

في دراما رمضان 2020.. 12 وجهاً صاعداً على سلم النجومية

عـزة سـند ـ العين

شهد الموسم الرمضاني المنتهي أخيراً، كتابة شهادة ميلاد وجوه شابة صاعدة من المتوقع أن يبزغ اسمها في الفترة المقبلة، بعد أن تمكنوا من لفت الانتباه بتقديم شخصيات بعضها صعبة والأخرى مركبة، الأمر الذي أكد أحقيتهم في الوقوف أمام نجوم دراما 2020.

وهذا الموسم الرمضاني لدراما رمضان 2020، زخرت الأعمال الدرامية بمجموعة كبيرة من الوجوه الصاعدة التي كان أغلبها على صلة قرابة بعدد من كبار النجوم وحققت حضوراً جماهيرياً كبيراً من خلال أدوارها المحورية في الأعمال الفنية المعروضة طوال الشهر.



محمود عمرو ياسين



تألق الأحفاد

تألق الفنان الشاب محمود عمرو ياسين حفيد الفنان الكبير محمود ياسين، ونجل السيناريست عمرو ياسين، في دور عبده اللبان بمسلسل «الفتوة» للمخرج حسين المنياوي، من خلال دور الشاب الرومانسي الذي يبحث عن الحب في زمن لا يعترف إلا بالقوة.

وتميز أداء محمود بالاتزان ولا سيما في المشاهد التي جمعته مع والده في المسلسل الفنان رياض الخولي «فتوة المدبح» الذي يستخدم القوة لتهريب الناس.



عمر الشناوي



وتمكن كذلك الفنان الصاعد عمر الشناوي حفيد الفنان الكبير الراحل كمال الشناوي من لفت الانتباه إليه في دور كريم الذي جسده بمسلسل "فرصة تانية" ودخل الفنان عمر الشناوي مجال التمثيل بالصدفة، حيث يعمل مهندساً معمارياً في إحدى الشركات الكبرى.



295644_0



ليلى زاهر

وبعد غياب 6 سنوات، عادت ليلى زاهر للظهور الفني في سن الـ17، وهي ابنة النجم أحمد زاهر، وقدمت موهبتها باقتدار ضمن أحداث مسلسل الفتوة حينما جسدت دور نورة الفتاة الرقيقة والجريئة في الوقت نفسه، التي تتعلم الضرب بالعصا لحماية نفسها.

واتسم أداؤها بالثقة الشديدة والقدرة على التحكم في انفعالاتها.



تيام مصطفى قمر



تيام قمر

وخاض الفنان الصاعد «تيام» نجل المطرب مصطفى قمر، تجربة التمثيل بمساحة دور كبيرة للمرة الأولى أمام الفنانة الكبيرة يسرا، خلال مسلسل «خيانة عهد».

واعتبر الكثيرون، تيام محظوظاً حيث كانت تجربته الأولى مع النجمة يسرا فضلاً عن عدد ضخم من النجوم الذين يضمهم المسلسل.

ولفت تيام الانتباه من خلال شخصية علي مسلطاً الضوء على الشاب المراهق الذي لا يلقى الاهتمام المطلوب من الأهل وما قد يمر به من مشاكل ومشاعر مختلطة.

وشارك أيضاً في مسلسل «أهو ده اللي صار» مع النجمة يسرا في «لدينا أقوال أخرى» في أدوار صغيرة. ويعتبر «خيانة عهد» أكثر الأدوار التمثيلية مساحةً والذي بين للجمهور موهبته.



هشام شرف



هشام شرف

ومن جانب آخر لفت الفنان الشاب هشام نجل الفنان الراحل محمد شرف الأنظار بمشاركته في عملين هذا العام، الأول بعنوان «اتنين في الصندوق» بطولة أوس أوس وحمدي الميرغني، والآخر «عمر ودياب» بطولة علي ربيع ومصطفى خاطر.

شقيقة المخرج

فيما قدمت الفنانة الشابة ريم سامي أداء جيداً ضمن أحداث مسلسل البرنس وهي شقيقة مخرج العمل محمد سامي، إذ أظهرت قدراتها في دور «نورة» شقيقة شخصية «رضوان» التي يلعب دورها محمد رمضان.

وتعتبر هذه التجربة التمثيلية الثانية لريم مع المخرج محمد سامي، حيث شاركت في الموسم الماضي في مسلسل «ولد الغلابة» مع أحمد السقا حيث لعبت دور شقيقته.



هنا داوود



شبيهة إيمي

ومن بين الشخصيات التي نالت اهتمام المشاهدين وتعليقاتهم الإيجابية كان الطفل يايا ابن الفنانة دينا الشربيني في مسلسل لعبة النسيان، وأدى دوره الطفل أدهم وهدان الذي لفت الأنظار إليه، لصغر سنه وإتقانه فن التمثيل، فضلاً عن الفنانة هديل حسن التي ظهرت من خلال شخصية نادين، التي حققت ردود فعل إيجابية كبيرة، بالإضافة إلى الوجه الجديد هنا داوود التي خطت أولى خطواتها الفنية من خلال دور تمارا في مسلسل لعبة النسيان وقد لفتت الأنظار إليها بأدائها أولًا، وللشبه بينها وبين الفنانة إيمي سمير غانم.



زينب غريب



مرح وكآبة

ومع الأصداء الواسعة التي تلقاها مسلسل «بـ100 وش» رسم النجم الصاعد حسن أبوالروس في شخصية «زيزو الطيار» الابتسامة على الوجوه كفرد من أفراد عصابة «عمر» و«سكر» وتميزت شخصيته في المسلسل بالمرح والعفوية.

كما تميزت الفنانة دينا ماهر في دور نجلاء الفتاة الكئيبة، كما ظهرت بنفس الدور في مسلسل طلعت روحي.

وضمن أحداث المسلسل أيضاً تألقت شخصية «رضوى» التي تلعبها النجمة الصاعدة زينب غريب والتي امتازت كذلك بخفة الدم والتلقائية والمرح كونها الفتاة التي تبحث عن الحب وتشارك العصابة في عمليات النصب مع خالها «سباعي».

#بلا_حدود