الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021
No Image Info

كورونا.. نجم المهرجان الدولي الإلكتروني الأول لمسرح الدمى بالبصرة

اختُتمت في البصرة بالعراق أنشطة المهرجان الدولي الإلكتروني الأول لمسرح الدمى الذي نظمه، على مدى يومين، قسم التربية الفنية بكلية الفنون الجميلة في جامعة البصرة بمشاركة دول عربية وأجنبية.

قال مدير المهرجان سيف الدين الحمداني إن المهرجان تلقى العديد من العروض من دول عربية وأجنبية عديدة مشاركة وإن العروض المسرحية والأنشطة قُدمت بأساليب ممتعة وكانت دروساً عملية في مجالات الدمى والعرائس المتنوعة.

ومن بين العروض فاز بجائزة أفضل أداء صوتي في المهرجان عرض (نمور) العراقي للمخرج المسرحي الشاب عبدالحسن نوري عباس (36 عاماً) الذي أدى بصوت مميز دور ببغاء ونمر في عرض فريد عن فيروس كورونا والغابة.

واجتذب المهرجان، الذي نُظم إلكترونياً، فنانين من 15 دولة في العالم العربي وخارجه، مثل سويسرا وإيطاليا وكولومبيا.

وكان الموضوع الرئيسي للدورة الأولى للمهرجان، والتي نُظمت يومي الأول والثاني من يونيو وبُثت عبر الإنترنت، هو فيروس كورونا المستجد وكيفية منع انتشاره.

وقال مدير المهرجان سيف الدين الحمداني "هذه هي بدايتنا الأولى، وهي على الإنترنت. بالطبع، هذه ظروف غير معتادة للغاية، لكل بلدان العالم".

وأضاف الحمداني «حاولنا أن نصنع الابتسامة من داخل البيوت. لأن هنالك حالة نفسية، حالة اجتماعية في داخل الأسرة، التي لم تتعود حتى الآن على النظام الجديد».

وتلقت اللجنة أكثر من 40 عملاً جرى عرضها على لجنة تحكيم دولية.

#بلا_حدود