الاثنين - 15 يوليو 2024
الاثنين - 15 يوليو 2024

4 عائلات فنية توارثت حب التمثيل من الأجداد إلى الأحفاد

في بعض العائلات، تتوارث الموهبة الفنية، فيخطو الأبناء والأحفاد على خطى الآباء والأجداد، وفي هذا التقرير نرصد 4 عائلات فنية جمع حب التمثيل بين الأجداد والأبناء والأحفاد، منهم عائلة الفنان الراحل فريد شوقي، والراحلة ماري منيب، ومحمد عوض والفنان القدير محمود ياسين.

وتعد عائلة فريد شوقي أبرزها حيث انتقلت موهبة العملاق إلى حفيدته ناهد السباعي، ابنة المنتجة ناهد فريد شوقي، التي بدأت مسيرتها الفنية 2003 وشاركت في العديد من الأعمال الفنية كمسلسل الوصايا السبع وفيلم احكي يا شهرزاد، واستطاعت في سنوات قليلة أن تحصد العديد من جوائز المهرجانات السينمائية المحلية والدولية.

عائلة ماري منيب

الفنانة الراحلة ماري منيب فهي جدة الفنان الراحل عامر منيب، التي دخلت ابنته مريم عالم الغناء لتسير على نفس خطى والداها الفنية بإحياء أغانيه القديمة، ولكن بتوزيعات موسيقية حديثه، لتحقق مع طرح أول أغانيها الترند على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب.

عائلة محمد عوض

أما الفنانة جميلة عوض وهي ابنة الفنانة راندا عوض وحفيدة الفنان الكوميدي الراحل محمد عوض، والتي اعتادت على الفن منذ الصغر من خلال جميع أفراد أسرتها وكانت تشاهد ذلك على مدار اليوم، فكانت تذهب مع جدها الفنان محمد عوض إلى المسرح لمشاهدة أعماله المسرحية، كما كانت تذهب والدتها خلال كواليس تصوير الأعمال الفنية التي كانت تشارك بها، وشاركت عوض في مسلسل «تحت السيطرة» وفيلم «بنات ثانوي».

عائلة محمود ياسين

أما الممثل الصاعد محمود ياسين فهو نجل السيناريست والفنان عمرو محمود ياسين، وحفيد الفنان القدير محمود ياسين والفنانة شهيرة وهو أحدث الأحفاد الذين انضموا إلى الوسط الفني من خلال العمل الدرامي «نصيبى وقسمتك»، كما شارك في السباق الرمضاني الماضي بمسلسل الفتوة الذي حصد إعجاب المشاهدين وأثنوا على دوره وإجادته للشخصية.