الاحد - 14 يوليو 2024
الاحد - 14 يوليو 2024

«حوارات الثقافة للجميع» تستكشف مستقبل المجتمع الفني الإماراتي

«حوارات الثقافة للجميع» تستكشف مستقبل المجتمع الفني الإماراتي

محمد خليفة المبارك.

تجمع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عبر سلسلة الجلسات الحوارية الافتراضية «حوارات الثقافة للجميع»، نخبة من مواهب المجتمع الفني الإماراتي.

وسيجري بث الجلسة مباشرةً على الـ«يوتيوب» في تمام الساعة 9 مساءً من يوم الثلاثاء 9 يونيو ويترأسها رئيس الدائرة محمد خليفة المبارك.

وقال محمد المبارك: «تستكشف هذه الجلسة من (حوارات الثقافة للجميع) رؤى بعض من أبرز الفنّانين في دولتنا ومصادر إلهامهم والتحديات التي تواجههم، وذلك في ظل ما شهده القطاع الثقافي من تقدم كبير في السنوات الأخيرة».

وتابع: «إنني على ثقة بأن الجلسة ستقدم محتوى غنياً بالمعارف، حيث تتعمق في الممارسات الفنية ومصادر إلهام أكثر العقول تأثيراً وإبداعاً في الدولة، لنستفيد من أفكار شخصيات مارست دوراً فاعلاً في بلورة المشهد الفني المحلي ومعالجة التحديات التي تواجه القطاع الثقافي، وضمان استمرار النمو الفني في دولة الإمارات وخارجها».

وتتمحور الجلسة المقامة تحت عنوان «المجتمع الفني: نظرة مستقبلية» حول المجتمع الفني الإماراتي، بمشاركة كوكبة من الفنانين المتميزين في دولة الإمارات، بما فيهم؛ عفراء الظاهري، ونجوم الغانم، وفرح القاسمي، وشيخة المزروع، ومحمد كاظم، وطارق الغصين، ورامين حائري زاده، وروكني حائري زاده، وحسام رحمانيان؛ وجميعهم كان لهم دور جوهري في رسم ملامح المشهد الفني المحلي، حيث ساهم كلّ منهم بدعم المؤسسات الثقافية والفنية في دولة الإمارات وخارجها من خلال ممارساتهم الفنية المتنوعة، وبصفتهم لاعبين رئيسيين ورواداً في المشهد الفني الإماراتي.

كما تتطرق الجلسة إلى مناقشة الممارسات الفنية للمشاركين، وبحث مواضيع أوسع تتعلق ببيئاتهم المبتكرة والقضايا المتعلقة بصناعة الفن حول العالم.