الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021

حفلات دبي أوبرا الافتراضية تتواصل مع بنعلي وساهي

يواصل برنامج حفلات دبي أوبرا على الإنترنت، سلسلة حفلاته مع حفل ينتظره الجمهور مع الفنانة التونسية غالية بنعلي يوم الخميس 11 يونيو، بعدما حقق حفلها عام 2019 على مسرح دبي أوبرا نجاحاً منقطع النظير.

وانطلاقاً من مبادرة دبي أوبرا في تشجيع جيل الفنانين الشباب، سوف تلتقي فنانة البوب الشرقي، ساندرا ساهي، جمهور دبي أوبرا للمرّة الأولى في حفل على إنستغرام يوم 25 يونيو.

وسوف تقدّم مغنية السوبرانو الإسبانية إيزابيل ماريا كاندا لونا حفلاً مباشراً على منصة الفيسبوك يوم الأربعاء 1 يوليو حيث ستؤدي مجموعة من الأغنيات الكلاسيكية والأوبرا من باقة أغنياتها المختارة.

والفنانة التونسية غالية بنعلي، التي وصفتها صحيفة نيويورك تايمز بأنها «صانعة حكاياتها الأسطورية الخاصة»، بدأت مسيرتها الفنية عام 1992 كمغنية، وكاتبة، وملحّنة، وراقصة، وفنانة بصرية، ورسّامة، ومصمّمة، وممثلة.

تمزج غالية بين أنواع مختلفة من الموسيقى، وتجمع ما بين الثقافات المختلفة، حيث إن إحياء القديم وتأصيل الجديد هما نتيجة طبيعية للنقيضين اللذين عاشتهما. حيث إنها ولدت في بروكسل ونشأت في جنوب تونس، ودرست التصميم الغرافيكي في معهد سان لوك في بروكسل. وقد اشتهرت موسيقاها باستنادها إلى أنواع متعددة تعيد من خلالها تعريف الموسيقى العربية المعاصرة.

أما الفنانة العراقية البلجيكية ساندرا ساهي فهي فنانة متخصصة في موسيقى البوب وR & B تعيش في دبي منذ 8 سنوات. تشتهر ساندرا البالغة من العمر 20 عاماً بتنوعها الفني وسوف تفاجئ بالغناء باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية في أعمالها الجديدة التي تصدر قريباً. لقد تخصصت ساندرا في فئة البوب الشرقي، والتي تقول إنها يمكن أن يكون لها مكانة كبيرة في قطاع الموسيقى كوسيلة مثالية لتوحيد الناس من جميع أنحاء العالم. ستقدم ساندرا جلسة تفاعلية مع الجمهور على إنستغرام دبي أوبرا يوم الخميس 25 يونيو.

#بلا_حدود