الأربعاء - 17 يوليو 2024
الأربعاء - 17 يوليو 2024

فنانون: إصابتنا بـ«كورونا» ليست وصمة عار

رغم تعامل البعض مع الإصابة بكورونا باعتبارها وصمة عار، وتفضيل التكتم على إصابتهم أو إصابة أي من ذويهم بالفيروس، إلا أن أبناء الوسط الفني اتخذوا عهداً على أنفسهم بأن يعلنوا عن إصابتهم بالفيروس، وأن يكونوا نماذج إيجابية في التعامل مع الجائحة.

إيمان العاصي

وكانت الفنانة المصرية الشابة إيمان العاصي أبرزهم والتي خرجت عبر حسابها الرسمي على موقع «إنستغرام» معلنة أصابتها بالفيروس المستجد، قائلة إنها «اكتشفت أن نتيجة التحليل الخاص بها إيجابية، في اليوم الأخير من شهر رمضان، وبعدها خضعت لتحليل وزارة الصحة والتي أكد أن النتيجة سلبية، ورغم أنها كررت التحليل لأكثر من مرة، ولكن اكتشفت في النهاية إصابتها بالفيروس، والتزمت بالحجر الصحي وابتعدت عن كل أفراد أسرتها ورغم أنها تألمت كثيراً لابتعاد ابنتها عنها إلا أنها تحاملت على نفسها حتى خرجت من أزمتها متعافية دون أن تشكل أي خطر على أحد».

ناصحة كل من تثبت إيجابية نتيجة تحليله، بضرورة الابتعاد عن الضغط العصبي والخوف والقلق والتوتر لتأثيرهم السلبي على مناعة الجسم، مصرحة أنها على أتم الاستعداد للتبرع بالبلازما الخاصة بها، لتساعد غيرها على تجاوز الأزمة مثلها، مطالبة الجميع الالتزام بالرحمة في تعاملاتهم اليومية.

كريم قاسم

وكان سبقها الفنان المصري الشاب كريم قاسم، بإعلانه إصابته بالفيروس المستجد، مقرراً مشاركة جمهوره ومتابعيه بتطوراته، موضحاً أنه «أصيب بالفيروس قبل 3 أسابيع، ومنذ ذلك الوقت وهو متواجد في منزله ويشعر بتحسن كبير، ولكن اكتفى بترك منزل أسرته والعيش بمفرده في فترة عزل تام حتى يتخطى أزمته الصحية».

وقرر قاسم ألا يتوجه إلى مستشفيات الحميات حتى لا يتعرض لمتاعب صحية أكبر، وقرر أن يعالج نفسه بنفسه في المنزل مع الاستماع إلى الإرشادات الطبية، مؤكداً أن مشاركته لجمهوره تجربته مع الفيروس لكي يتعلم منها من قد يصاب بالفيروس خلال الفترة المقبلة، خاصة إذا كان هذا الشخص قادراً على التعامل مع الأعراض التي يعاني منها في المنزل فعليه أن يظل ببيته ولا يتوجه إلى المستشفى لتوفير تلك الأماكن لمن يعانون من أعراض صعبة.

وشدد على أن من يصاب بكورونا عليه أن يعلن للجميع عن الأمر، فهذا الأمر ليس عيباً أو وصمة عار ولا يسيء للشخص، مطالباً بالالتزام بالإرشادات الطبية والالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة.

عبير فريد شوقي

وفي الساعات الأخيرة، أعلنت المخرجة عبير ابنة الفنان الراحل فريد شوقي إصابتها بفيروس كورونا، التي عزلت نفسها بمجرد أن ظهرت عليها بعض الأعراض وجاءت نتيجة تحاليلها إيجابية.

وأفادت أن العدوى انتقلت لها بعد أن ذهبت لمقابلة أحد الأشخاص في لقاء عمل وانتقلت العدوى منه لها، نتيجة أنه صافحها بالسلام وهي خجلت أن ترفض مصافحته، وعقب ذلك ظهرت الأعراض عليها وذهبت وأجرت التحاليل، ولكنها ملتزمة بكافة الإجراءات التي نصحها بها الطبيب، ولا تجد أي حرج في إعلان أسرتها عن إصابتها بالفيروس.