الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
No Image Info

ثلث الأمريكيين يغسلون الفواكه والخضراوات بالمنظفات المنزلية

حذّر تقرير صادر من مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، من إساءة استخدام المنظفات المنزلية لمحاولة منع انتشار فيروس كورونا.

وكشف التقرير أن أكثر من ثلث الأمريكيين الذين شاركوا في مسح حول طرق الوقاية من التقاط عدوى الفيروس المستجد، استخدموا المطهرات المنزلية لمحاولة تنظيف الفواكه والخضراوات أو المنتجات الغذائية الأخرى، ما أسهم في ارتفاع معدل البلاغات التي تلقتها مراكز مكافحة السموم.

ووجد مسح أجراه مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لمعرفة وعي الناس باستخدام المطهرات المنزلية، أن 39% من المشاركين في المسح قد استخدموا المطهرات المنزلية بدرجة عالية الخطورة وبطرق غير موصى بها، مثل وضعها على البشرة أو استنشاقها، بينما وصل الأمر بالبعض إلى تناول هذه المنتجات.

وكشف المسح أن أكثر من 50% من المشاركين الذين تراوحت أعمارهم بين 18 و86 عاماً، قالوا إنهم يعرفون جيداً كيف يستخدمون المطهرات المنزلية بغرض التعقيم بأمان.

وحذّر مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها من أن استخدام المطهرات المنزلية في تنظيف الفواكه والخضراوات يمكن أن يتسبب في مخاطر صحية مثل تلف الأنسجة الحاد، مؤكداً ضرورة التعامل مع هذه المنتجات بطريقة حذرة.

#بلا_حدود