السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

وثائق تأمين على رحلات متوقع تأجيلها تحول صينية إلى مليونيرة

وثائق تأمين على رحلات متوقع تأجيلها تحول صينية إلى مليونيرة

تحقق السلطات في شرق الصين مع امرأة بعد اكتشاف مخططها لشراء وثائق تأمين على رحلات جوية، لكسب المال من رحلات تتوقع تأجيلها لأسباب مختلفة.

واستخدمت المرأة البالغة من العمر 45 عاماً، 20 بطاقة هوية أخرى بجانب هويتها الشخصية، للحصول على ما يقرب من 900 وثيقة تأمين سفر، خلال الفترة ما بين 2015 و2019، واستعانت بخبرتها السابقة في خدمة الطيران، للحصول على وثائق تأمين بصورة انتقائية لرحلات تتوقع تعرضها للتأجيل لظروف مثل حالات الطقس.

وذكرت شرطة مدينة نانكين، أن السيدة المعروفة باسم «لي» جمعت نحو 3 ملايين يوان صيني (423 ألف دولار)، واعتمدت في طريقة احتيالها على شركات التأمين، على معلومات ذات صلة بمخططها حول ما إذا كانت بعض الرحلات ستؤجل أو تُلغى، وكانت تختار شراء تذاكر سفر على ضوء هذه المعلومات.

وللتهرب من رادار السلطات، كانت «لي» لا تشتري أكثر من 30 أو 40 بوليصة تأمين على رحلات السفر بكل بطاقة هوية، مستفيدة من لوائح التأمين التي لا تشترط تقدم أصحاب وثائق التأمين بأنفسهم للحصول على تعويضات الرحلات.

وتحركت شركات التأمين في أعقاب فتح تحقيق حول هذه القضية، لسد الثغرات التي استفادت منها المتهمة، بإضافة بند ينص على خلو مسؤولية الشركة من أي تعويض في حال كان المسافر على علم باحتمال تأجيل الرحلة عند شراء التذكرة.