الثلاثاء - 18 مايو 2021
الثلاثاء - 18 مايو 2021

تعرف على جلسات دبي أوبرا الموسيقية والغنائية عبر منصّاتها الاجتماعية

منذ إطلاق برنامج الجلسات الموسيقية والغنائية عبر منصات التواصل الاجتماعي في مارس الماضي، تضيف دبي أوبرا جلسات موسيقية وغنائية جديدة وخيارات متنوعة تؤديها مجموعة من الفنانين والموسيقيين المحليين والدوليين المعاصرين. واستكمالاً للجلسات الحالية، تم إطلاق سلسلة موسيقية تنقل مباشرة كل يوم اثنين من استوديو دبي أوبرا.

وتتراوح العروض الجديدة التي يطلق عليها اسم "ذا غرين روم جاز كلوب" The Green Room Jazz Club Series بين موسيقى الجاز والفانك والبلوز، وفئات موسيقية مرادفة.

وفي تعاون جديد مع «قمّة البرج، برج خليفة»، سوف يستمتع جمهور دبي أوبرا أوبرا بجلسة غناء مباشرة من الطابق الـ125 من أعلى مبنى في العالم، حيث تقدم الفنانة العراقية البلجيكية ساندرا ساهي باقة من أغنياتها تحيط بها المناظر الأخّاذة لمدينة دبي من أعلى برج خليفة.



ملوك الغجر



ويقدم الملحن وعازف البيانو أوكيام هو الذي توصف موسيقاه بأنها سينمائية كلاسيكية عرضاً يوم الخميس 18 يونيو. يستخدم أوكيام في عزفه البيانو، السينتسايزر والأوركسترا لتشكيل نغماته الفريدة. وسيضم أداؤه الخاص بدبي أوبرا الذي سيقدمه من منزله، مؤلفات أصلية من ألبومه الأول زيرو «Xiro» بالإضافة إلى قطع جديدة من ألبومه القادم المقرّر صدوره في وقت لاحق من هذا العام.

أما فرقة جيبسي كينغز بقيادة أندريه رييس، فتقدم عرضها السبت 20 يونيو. وهي فرقة فرنسية غجرية أسستها عائلة رييس وتعود جذورها إلى الغجر الرومانيين - الإسبايين من منطقة كاتالونيا في إسبانيا.

على مدى تاريخها المهني المذهل، عرّفت فرقة جيبسي كينغز الملايين من عشّاق الموسيقى إلى مزيج فريد من أساليب الفلامينغو التقليدية وأنغام البوب الغربي واللاتيني مثل الرومبا والفلامنكو والسلسا.



نون باند



كما تنطلق سلسلة جلسات "ذا غرين روم جاز كلوب" The Green Room Jazz Club Series مباشرة من أستوديو دبي أوبرا كل اثنين الساعة 7 مساء اعتباراً من 22 يونيو - 27 يوليو على إنستغرام.

وتلتقي 25 يونيو الفنانة ساندرا ساهي عبر منصة إنستغرام من الطابق الـ125 في قمّة البرج، برج خليفة.

وساندرا فنانة عراقية بلجيكية متخصصة في موسيقى البوب و R & B تعيش في دبي منذ 8 سنوات. تشتهر ساندرا البالغة من العمر 20 عاماً بتنوعها الفني وسوف تفاجئ الجمهور بالغناء باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية في أعمالها الجديدة التي تصدر قريباً. لقد تخصصت ساندرا في فئة البوب الشرقي، والتي تقول إنها يمكن أن تكون لها مكانة كبيرة في قطاع الموسيقى كوسيلة مثالية لتوحيد الناس من جميع أنحاء العالم.

ويضرب الجمهور موعداً في 2 يوليو مع فرقة نون مباشرة من استوديو دبي أوبرا عبر منصة إنستغرام.

نون هي فرقة «شرقية تجريبية» تشكلت في دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها «تقريباً صوتياً للعالمية» وتجسيداً للتركيبة العالمية في مجتمع الإمارات والروح المعاصرة بلا حدود. وتتكون الفرقة من 3 عازفين من خلفيات ثقافية وموسيقية مختلفة، حيث يجسّد الثلاثي العازف بشجاعة الفكرة المختلسة من الاندماج الموسيقي الشرقي/ الغربي.

#بلا_حدود