الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

فنانون يعترضون على تجسيد محمد رمضان لـ «النمر الأسود»

أعرب مجموعة من نجوم الفن عن رفضهم لتجسيد النجم الشاب محمد رمضان حياة النمر الأسود أحمد زكي، مؤكدين عدم رغبة الفنان الراحل أن يتم تجسيد سيرته الذاتية في عمل سينمائي أو درامي.

وأكد الفنان المصري القدير يوسف شعبان أن «فكرة مسلسل الإمبراطور التي ستتناول السيرة الذاتية للفنان أحمد زكي ليست في مصلحة الراحل، لافتاً إلى أن «تاريخ زكي معروف للأجيال الموجودة حالياً، فلن يكون تحويل حياته إلى عمل درامي محل اهتمام».

وأوضح أنه «من الأفضل تأجيل هذا المسلسل عدة سنوات، ليكون الجمهور المستهدف وقتها هو الجمهور الذي لم يُعاصر أحمد زكي، ويعرف الكثير عن شخصيته وأعماله السينمائية وتاريخه الفني».

وترى الراقصة المصرية دينا، أن «رمضان يمكنه تقليد بعض حركات أحمد زكي في أدواره الفنية، لكنها من تعاملها مع الراحل خلال تجربتها معه بفيلم أستاكوزا شعرت أن تجسيد حياته في الحياة العادية صعبة»، لافتة إلى أن «رمضان يمكن أن يبرع في تجسيد مرحلة الشباب فقط في حياة الإمبراطور».

وترجح دينا أنه «من الأفضل اختيار وجه جديد لتجسيد قصة حياة أحمد زكي مثل شادي شامل عندما جسد قصة حياة العندليب واستطاع أن يجذب المشاهدين لأدائه خاصة».

وأكد الكاتب مصطفى محرم أن «محمد رمضان لا يصلح لتجسيد حياة الفنان الراحل، فالأمر ليس مقتصراً على لون البشرة فحسب» موضحاً أن «تحويل حياة زكي، إلى مسلسل تلفزيوني مجرد حالة من الاستعراض والإفلاس».

في المقابل، أشاد عدد من نجوم الفن الذين كانت تجمعهم علاقة وطيدة بالنمر الأسود أحمد زكى باتجاه محمد رمضان نحو تقديم المسلسل وقدرته على تقديم دور زكي، وأنه الأنسب لهذا العمل، مثل الفنان نبيل الحلفاوي، والفنانة شهيرة.