الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

مصريون يواجهون «فتح المقاهي» بعاصفة من «الكوميديا»

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء في مصر عدداً من القرارات الخاصة برفع الحظر، والتي سيبدأ تطبيقها بداية من السبت المقبل، وتضمنت استمرار إغلاق الشواطئ والحدائق ودور المناسبات وقاعات الأفراح، وفتح المقاهي والمطاعم والنوادي الرياضية، مع السماح بتواجد 25% فقط من طاقتها الاستيعابية، مع منع «الشيشة»، وغلق المحال التجارية الساعة 9 مساءً، وصالات المطاعم والمقاهي في العاشرة، مع استمرار خدمات التوصيل للمنازل.

أما فتح دور العرض السينمائي والمسارح والمقاهي فسيكون بنسبة 25% من قدرتها الاستيعابية، وهو ما قابلته «سوشيال ميديا» في مصر بمزيد من التعليقات الكوميدية، خصوصاً رواد المقاهي والكافيهات، الذين رأوا أن تلك النسبة من التشغيل غير كافية لكل هؤلاء الراغبين في الخروج من منازلهم.

وقد نال إعادة فتح المقاهي نصيب الأسد من الفيديوهات و«الكوميكسات» الساخرة، فالجميع يتحدث عن علاقاته بأصحاب المقاهي الذين سيسمحون لهم بالجلوس لفترات طويلة، حتى وإن تجاوزوا السعة الاستيعابية المقررة.

ورغم فرحة البعض بقرارات إلغاء الحظر الجديدة، أعلن البعض الآخر عدم ارتياحه لها، خوفاً من زيادة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مع عدم وعي البعض إزاء تطبيق الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي أو الالتزام بإجراءات السلامة.