الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

«أفرو».. لؤلؤ حر وكريستال بلمسات فرعونية وأفريقية



تضفي مصممة المجوهرات المصرية منة حمزة طابعاً خاصاً وقيمة أساسية على كل تشكيلة مجوهرات تقدمها منذ عام 2011، مستعينة بأجود خامات الفضة عيار 925 واللؤلؤ الحر وكريستالات السواروفسكي، وفي مجموعتها «أفرو» تمزج بين الحضارة الفرعونية والأفريقية، عن طريق استخدام موتيفات أفريقية بطابع فرعوني، مصنوعة من الفضة ومطلية بالذهب عيار 18 باستخدام تقنية الذهب المط.





ويتجلى شغف حمزة بالفنون والسفر في تشكيلتها، ما جعلها تربط بينهما لصناعة وتصميم قطع مجوهرات وحلي تناسب المرأة العصرية، فضلاً عن رغبتها الدائمة بمزج الحضارات والثقافات.





أما مجموعة طائر الطنان، فتحكي قصة الطائر الطنان الذي يعتبر من أقوى وأسرع الطيور بالرغم من صغر حجمه، فهي مكونة من عدة تشكيلات باستخدام عبارات عربية مصنوعة من الفضة عيار 925 وكريستال سواروفسكي.





وقالت منة حمزة عن هذه المجموعة: «أردت تجسيد دور المرأة وتأثيرها في المجتمع، حيث اعتبرت رمز الطائر فتاة صغيرة بدأت مشوارها في السفر والتعرف إلى العالم الخارجي واكتشفت برغم اختلاف الثقافات إلا أنه هناك أرض واحدة تجمعنا معاً».





وتابعت: «حرصت على تصميم تشكيلة (كوني الصوت لا الصدى) التي يظهر العصفور فيها كرمز للفتاة خارج القفص، وتشكيلة أخرى باسم (أنا بتنفس حرية) حيث يطير الطائر بكامل حريته».





من جهة أخرى، حققت مجوهرات منة حمزة انتشاراً ونجاحاً كبيرين على مستوى الوطن العربي، من خلال المتجر الرقمي الخاص بها، رغم الصعوبات التي واجهتها كونها علامة تجارية مصرية محلية، ولكن ارتدت منها عدد من المشاهير من مدونات الموضة والمؤثرات مثل lady fozaza، العنود بدر، أسماء أبواليزيد، أسماء جلال، لقاء الخميسي، وسهى محمد، وغيرهن.