الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بالفيديو.. دواء كورونا مقابل «الفولو» في مصر.. والجهات الأمنية تتدخل

بالفيديو.. دواء كورونا مقابل «الفولو» في مصر.. والجهات الأمنية تتدخل

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر وسماً تحت اسم #حاسبوا_عمرو_راضي، على خلفية قيام الأنفلونسر عمرو راضي، وزميله علي غزلان، بتجميع كميات كبيرة من أدوية واحتياجات خاصة بعلاج فيروس كورونا المُستجد من كمامات، وكحول، وفيتامين د، بخلاف مجموعة أخرى من الأدوية التي يُعاني السوق من نقصها، وقالا إنهما سيقومان بتوزيع تلك الأدوية على من يحتاج، وحتى هنا كانت تسير الأمر في اتجاه العمل الخيري.





ولكن أعلن الثنائي أنهما وبالتعاون مع إحدى الجمعيات الخيرية قاما بتجميع تلك الأدوية من السوق لتوزيعها على من يحتاجها، لكن بشرط واحد، أن يقوم من يُشاهد «الاستوري» الخاصة بهما على سوشيال ميديا على تطبيقي إنستغرام وفيسبوك، بمتابعتهما ومتابعة الجهة الخيرية الراعية للموضوع، وهو ما يعني دخوله في مُسابقة سيتم بمقتضاها الإعلان عن عدد من الفائزين، للحصول على الأدوية المُجمعة.



وظهر راضي في أحد مقاطع الفيديو يُشير لمجموعة من الكمامات والأدوية التي قام بجمعها، مُعلقاً: «الدواء ده بياخده اللي عنده كورونا واللي ماعندوش كورونا وهو مش موجود في السوق، معايا آلاف العلب منه وهنوزعهم على الناس، إنت ممكن تُشارك في ده، بأن تشارك بدقيقة من وقتك بإنك تعمل (فولو) للناس دي كلها، عشان تشجعهم إنهم يعملوا ده تاني، الناس دي دفعت فلوس وتعبت عشان نجيب الأدوات دي كلها».





وطالب متابعو التواصل الاجتماعي بضرورة اتخاذ إجراء قانوني فوري، لمحاسبة راضي وغزلان، بعد استغلالهما حالة المرض والعوز مقابل «الفولو»، وأيضاً طالبوا بُمحاسبة الأطباء والصيادلة الذين سمحوا لهما بسحب كل تلك الكمية من الأدوية، بغرض الاستغلال التجاري، وسط حاجة ماسة لها داخل المُستشفيات.

وخرج عمرو راضي ليرد على الاتهامات المُوجهة إليه خصوصاً باستغلاله أزمة نقص الأدوية بتجميعها للحصول على مقابل مادي، أو زيادة عدد متابعيه، قائلاً في فيديو على صفحته إن ما قام به يُعتبر من الإعلانات المُمولة التي يقوم بها الجميع كالفنانين ولاعبي الكرة، وإن هدفه كان مُساعدة الناس في الأزمة التي تمر بها مصر من نقص الأدوية، ووصف ما يقوم به بـ«عمل الخير».

على صعيد مُتصل قال مصدر أمني في تصريحات للصحافة المصرية، إن قوات الشرطة والجهات الأمنية المختصة بصدد القبض على عمرو راضي وكل من قام بُمشاركته في جمع الأدوية من الأسواق وتحويلهم جميعاً لجهات التحقيق.