الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

1000 طفل يكافحون «كورونا» برسومات تجسد بطولات خط الدفاع الأول

1000 طفل يكافحون «كورونا» برسومات تجسد بطولات خط الدفاع الأول

تمكن المصور الإماراتي راشد الياسي من استغلال أوقات فراغ الأطفال، خلال فترة الحجر المنزلي، عبر إطلاقه مبادرة مجتمعية على منصات التواصل الاجتماعي، تهدف إلى تسابق الصغار في رسم لوحة تعبر عن جائحة فيروس كورونا المستجد، وتجسد جهود وبطولات خط الدفاع الأول بأنامل طفولية.



واستهدف الياسي من المسابقة نحو 1000 طفل من طلاب الحلقة الأولى، للمنافسة فيما بينهم على أفضل 5 رسومات فنية تعكس ما يدور في مخيلتهم فترة الحجر وأزمة «كوفيد-19»، فضلاً عن تشجيعهم على ممارسة هواياتهم الفنية، والتعبير عن طرق الوقاية والالتزام بالبقاء في المنزل مع العائلة بأساليب فنية حرة.



وتضمنت المسابقة 3 مراحل لتصفية الأعمال المشاركة، وجرى اختيار 100 عمل في المرحلة الأولى لتتنافس في الثانية، حتى تصدرت 5 أعمال للمواهب الصغيرة المرحلة الثالثة، والتي حملت أفكاراً جديدة عكست رؤية الأطفال الفائزين برسومات صورت حالة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وجهود خط الدفاع الأول في مكافحة كورونا.





وقال راشد الياسي إن المبادرة المجتمعية جاءت للاستفادة من منصات التواصل الاجتماعي، وتوظيفها بشكل أعمق وأكثر فاعلية لتطوير أفكار نوعية ومبتكرة لتعزيز المشاركة الإيجابية والفعالة مع المجتمع، ما يعكس القيم الحقيقية للشخصية الإماراتية.



وذكر أنه رصد عدة جوائز لأصحاب المراكز الخمسة الأولى، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول في المسابقة على جهاز كمبيوتر محمول، ويحصل الأربعة الآخرون على جوائز أخرى قيمة.





وأشار الياسي إلى أنه يسخر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي لتعزيز ونشر القيم الإيجابية والإبداعية المبتكرة بين مختلف فئات المجتمع، وتعزيز طاقاتهم الإيجابية.





ولفت إلى أنه يحرص على نشر ثقافة التمكين وأخلاقيات مواقع التواصل الاجتماعي لتعكس الصورة الحضارية لدولة الإمارات، فضلاً عن تعزيز مفاهيم السنع الإماراتي، وتسخير قدرات التطور التكنولوجي لنقل صورة متنوعة حول التراث الإماراتي، ودعم السلوكيات الإيجابية وتقديم محتوى مفيد للجميع.





وأضاف المصور الإماراتي راشد الياسي: «بخلاف مسابقة الرسم، أطلقت مبادرة أخرى لتعليم فنون التصوير والتصميم وحل المشكلات من خلال محاضرات افتراضية، يشارك فيها جميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين، حيث انبثقت هذه المبادرات من رغبة شخصية في الارتقاء بقدرات ومهارات الكبار والصغار».