الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

هل اعتزلت عبلة كامل الفن؟

ترددت أنباء خلال الساعات الماضية عن اعتزال الفنانة عبلة كامل الفن، لتتصدر قائمة البحث على محرك «غوغل»، وسط الأنباء المُتضاربة عن اعتزالها التمثيل من عدمه، فقد نفت نقابة المهن التمثيلية في مصر علمها بالأمر، بينما جاءت تأكيدات بأن الفنانة الكبيرة انقطعت أخبارها بمجرد الانتهاء من تصوير الجزء الخامس من مُسلسل «سلسال الدم» 2018، إضافة لرفضها عدداً من السيناريوهات في آخر 3 سنوات.

وأكد مخرج «سلسال الدم»، مصطفى الشال عدم معرفته بأي تفاصيل عن اعتزالها، وعاد ليؤكد أنه فشل في الوصول إليها لتهنئتها بعيد الفطر الماضي، حيث يبدو أنها غيّرت أرقام تليفوناتها كما جاء في الأخبار المتداولة.

ملكة الفكاهة

وتبقى عبلة كامل ملكة «كوميكسات» «سوشيال ميديا» بلا مُنازع، لما حملته من ملامح ثرية جسدتها في أدوارها، استطاعت خلالها أن تُعبر عن انفعالات الأنثى سواء فاطمة كُشري في مُسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، وأم اللمبي في فيلم «اللمبي» مع محمد سعد، الذي جسدت فيه دور الأم خفيفة الظل.

ورغم أن دورها «فرنسا» ضمن أحداث فيلم «خالتي فرنسا» لم يكن أقوى أدوراها، إلا أنه كان مادة دسمة لـ«كوميكسات» «سوشيال ميديا» في مصر والدول العربية.

كما كان دور «استفتاح» في فيلم «عودة الندلة» من أشهر أدوراها والذي استغلته «التواصل الاجتماعي» أيضاً كمادة ثرية للضحك والفكاهة.

ولم تكتفِ عبلة كامل بتجسيد أدوار الأم الحنون أو الزوجة الداعمة، لكن قدمت أيضاً دور السفاحة في مُسلسل «ريا وسكينة»، لتُثبت أنها ملكة كل الأدوار، وكانت شخصية ريا من الشخصيات الثرية أيضاً لـ«كوميكسات» التوعد أو الانتقام.

وُلدت الفنانة عبلة كامل بمحافظة البحيرة في 17 سبتمبر 1960، وتخرجت من كلية الآداب، وبدأت حياتها الفنية وعملت بالفن بعد تخرجها من كلية الآداب، وبدأت حياتها الفنية على مسرح الطليعة، وانطلقت بعدها للعمل مع كبار النجوم كنور الشريف، وأحمد زكي، ومحمد صبحي، وغيرهم، لتحجز مكانها وسط نجوم الصف الأول بعفويتها وبساطتها في الأداء وبُعدها عن التكلف.