الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

عمدة كولومبي يسلم ابنه للشرطة لاختراقه الحظر

عمدة  كولومبي يسلم ابنه للشرطة لاختراقه الحظر

طبق حاكم مدينة في كولومبيا قانون حظر التجول المتعلق بحالة الطوارئ الصحية، بصورة صارمة، وسلم ابنه الذي خرج أثناء ساعات الحظر، لمسؤولي الشرطة.

والطريف أن سبب خروج الابن كان للاحتفال بمناسبة عيد الأب، لكن خصوصية المناسبة لم تمنع كارلوس هيغينز فيلانوفا، عمدة مدينة دي أكوستا الصغيرة في ولاية أتلانتيكو الشمالية، من تسليم ابنه وابن أخيه وصديق لهما، إلى مركز الشرطة، ليكون قدوة في تطبيق القانون على الجميع.

وذكرت صحيفة «إل تييمبو» المحلية أن العمدة شاهد مقطع فيديو للثلاثة وهم يتناولون المشروبات في الخارج، أثناء ساعات حظر التجوال المفروض لاحتواء تفشي فيروس كورونا، يوم الاثنين الماضي، فما كان منه إلا أن تحرك وسلم ثلاثتهم لمركز الشرطة، وطلب من الضباط التعامل مع مخالفتهم في انتهاك اللوائح بما يرونه مناسباً.

وقال هيغينز: «أفراد عائلتي هم أول من عليهم احترام هذه الإجراءات، ولن أسمح بتعريض حياة الآخرين للخطر لمجرد رغبتهم في الخروج وتناول المشروبات».

وتلقى العمدة الآلاف من عبارات الثناء بعد نشر صور وصوله إلى مركز الشرطة، على منصات التواصل الاجتماعي، واتفقت العديد من التعليقات على أن «تطبيق القانون يبدأ من المنزل».