الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

«وصفة المعكرونة».. كود ينذر بمحاولة الانتحار

«وصفة المعكرونة».. كود ينذر بمحاولة الانتحار

بلغ جنون منصات التواصل الاجتماعي وجبة المعكرونة الشهيرة، وبات الحديث عن تناولها في عبارات قصيرة، مؤشراً قد ينذر بمعاناة صاحبه من تجربة الاكتئاب وتفكيره في الانتحار.

وبعيداً عن معناها المباشر، اكتسبت عبارات مثل «تناولت المعكرونة الليلة» بُعداً آخر على منصة مقاطع الفيديو القصيرة «تيك توك»، يشير إلى احتياج صاحبه لدعم عاجل يزيل عنه حالة الاكتئاب ويمنع شروعه في الانتحار، بحسب «نيويورك بوست» الأمريكية.

وتلقى مقطع فيديو نشرته مستخدمة باسم كايتي جين، أكثر من 3 ملايين علامة إعجاب و61000 رد يبعث على الأمل، بعدما نطقت بعبارة: «أبلغت أمي عن وصفة المعكرونة المفضلة لدي، وأعدتها لي على العشاء الليلة».

وكتب أحد المستخدمين في محاولة لتذكيرها بأن هناك الكثير من الأشياء التي تنتظرها في هذه الحياة: «انتظري، انتظري، ولكن هل جربت كل نكهات الآيس كريم»، بينما كتب آخر: «هناك الكثير من الحيوانات الأليفة التي لم تُربيها بعد».

وبحسب أحد مستخدمي موقع «ريديت» للتدوينات الاجتماعية، فإن كود المعكرونة الذي بدأ بالانتشار في تطبيق «تيك توك»، يرتبط بقصيدة منشورة على منصة «واتباد» للمقالات والقصص.

وتسرد القصيدة مجموعة من الأسباب التي تجعل الحياة تستحق الاستمرار، من بينها بيت يقول «لا تقتل نفسك حتى تخبر شخصاً ما عن وصفتك المفضلة للمعكرونة»، كما يقول بيت آخر «لا تقتل نفسك حتى ينتهي الشامبو والبلسم الخاص بك في وقت واحد».

وأيضاً بات الحديث في تطبيق «تيك توك» عن انتهاء الشامبو والبلسم في الوقت ذاته، رمزاً لعكس المشاعر المظلمة وحالات الاكتئاب الحادة.

وتلقى مستخدم باسم نوترليم، دعماً هائلاً بعد نشر مقطع فيديو يتحدث فيه عن انتهاء الشامبو والبلسم في الوقت ذاته، وكتب أحد المعلقين: «مهلاً، لكنك لم تنم على سطح منزلك، ولم تغفُ حول نار المخيم مع أصدقائك، كما لم تقابل نجمك المفضل»، وكتب آخر: «لا تفعل أي شيء لا تريد مني أن أفعله بنفسي».