السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مصارعة الديوك «أونلاين» هرباً من الشرطة في الفلبين

مصارعة الديوك «أونلاين» هرباً من الشرطة في الفلبين

توقف تنظيم مصارعة الديوك مثل العديد من المنافسات ومناسبات التجمع الأخرى جراء إجراءات الطوارئ الصحية في جميع أنحاء العالم، لكن عشاق مصارعة الديوك في الفلبين وجدوا حيلة لاستمرار نشاطهم وتجنب الرقابة، بنقل حلبات قتال الديوك إلى الإنترنت.





وقال مسؤولو الشرطة بمدينة «كاجايان دي أورو» في شمال الفلبين، إن عشاق المصارعة الحرة أو من يُشار إليهم باسم «السابونغيروس» نقلوا نشاط الممارسة التي تُقام عادة في الساحات الفارغة داخل الأحياء منذ قرون، إلى فضاء منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن القائمين على القانون يجدون صعوبة في الإمساك بهم وضبط نشاطهم في المراهنات.





وأوضح إيفان فيناس، المتحدث باسم مكتب شرطة مدينة كاجايان دي أورو، أن مصارعة الديوك التي تُنظم وتُبث على شبكة الإنترنت، تشمل حضور 4 أو 5 أشخاص فقط، ولا يوجد حشد من المراهنين المتجمعين في مكان واحد، لذا تصعب ملاحقتهم.





وأضاف أن الشرطة ما تزال تحقق حول أماكن تنظيم الأحداث الحية في مصارعة الديوك وبثها عبر فيسبوك وتطبيقات التواصل الأخرى، مبيناً أن بعضها يُقام على أسطح المنازل أو في مساحات المنازل الخلفية، بينما لا يعرف سوى عدد قليل عن موعد تنظيم حلبة الصراع القادمة عبر الإنترنت.