الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مفوضية مرشدات الشارقة تطلق «السعادة من هنا»

أعلنت مفوضية مرشدات الشارقة، عن إطلاق حملة افتراضية بعنوان «السعادة من هنا»، بهدف نشر الوعي بين الزهرات، والمرشدات، والمرشدات المتقدمات، وأمهاتهن، بأهمية المحافظة على الصحة البدنية والذهنية وتعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية المتعلقة بأسلوب حياتهن وتحديداً خلال الظروف الراهنة، وبقائهن في المنزل لفترات طويلة، لحمايتهن من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتتضمن الحملة التي تقام (عن بعد) عبر برنامج زووم وتستكمل فعالياتها بمقاطع مصورة على صفحة الإنستغرام الرسمية للمفوضية، سلسلة من الحلقات النقاشية والورش الرياضية والفنية والصحية التي تقدمها اختصاصيات واستشاريات في مختلف المجالات التربوية والصحية والتعليميّة.

وأقيمت أمس الأول الأحد الجلسة الأولى تحت عنوان «شفرة السعادة»، وتقدمها فاطمة علي العلي، استشارية تربوية بمركز ارتقاء لتنمية المواهب والقدرات، للحديث عن مؤشرات السعادة لحياة إيجابية.

وأقيمت، أمس الاثنين، الجلسة الثانية تحت عنوان «أسلوب الحياة الصحي»، وتقدمها شذى عمر، اختصاصية تغذيّة، ومثقفة صحيّة بإدارة التثقيف الصحي، وتستعرض خلالها مجموعة من المحاور المتعلقة بالتغذية السليمة، وأهمية النشاط البدني وأهمية النوم لتعزيز المناعة.

وتحت عنوان «جمال عالمكِ الداخلي» تقام الجلسة الثالثة التي تقدمها تسنيم النقبي المهندسة الميكانيكية والمدربة المعتمدة في البرمجة العصبية، لمناقشة مفهوم العالم الداخلي والخارجي، وكيف نعمل على جمال عالمنا الداخلي خلال فترة كورونا، وذلك اليوم الثلاثاء 7 يوليو في تمام الساعة 8-9 مساء.

وتشمل الدورة سلسلة من الورش الإبداعية المتنوعة ومن أبرزها ورشة «صحي ولذيذ»، التي تستعرض عبر الإنستغرام مقاطع مصورة يومية لوصفات تحضير عصائر صحية ومفيدة، وورشة «ساعة لياقة»، التي يقدم خلالها مدرب لياقة بدنية متخصص تمرينات افتراضية لمدة 5 أيام للمنتسبات عبر برنامج زووم، وورشة «تربية في زمن كورونا»، تقدم خلالها خبيرة تربوية نصائح واستشارات للأمهات حول تربية الأبناء وتعليمهم خلال فترة كورونا عبر برنامج زووم.

وتعلم ورشة «حب الذات الحقيقي» الفتيات على الفرق بين حب الذات والأنانية وكيف نمارس حب الذات كأسلوب حياة، وكيف نتحدث عن أنفسنا بكل إيجابية، وذلك عبر برنامج زووم، وفي ورشة «ترتيب المنزل مع المصممة لينة» ستتعلم المنتسبات عبر برنامج زووم أساسيات تنظيم المنزل وكيفية انتقاء الألوان وتقسيم المساحات في المنزل.

كما سيتعلم الحضور خلال ورشة بعنوان «قوة طاقة الكلمات» تأثير الكلمات التي نستخدمها في حياتنا اليومية، وانتقاء كلمات التمكين، بالإضافة إلى رسم لوح فنية تعبر عن قوة الكلمة وتأثيرها، وفي ورشة «أساسيات وفنون المذكرات اليومية»، يتعرف المشاركون في هذه الجلسة التي تقام على برنامج زووم، على كيفية إعداد المذكرات اليومية لوضع الأهداف مع تزيينها بطريقة مبدعة.

وستنشر المفوضية يومياً عبر حسابها التواصل الاجتماعي «الإنستغرام» مقاطع فيديو واقتباسات ملهمة لـ د.عادل السجواني، طبيب متخصص في طب الأسرة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع وعضو الفريق الوطني للتوعية بفيروس كوفيد-19، ود.نجاة الزبيدي، اختصاصية طب الأمراض النفسية، لتسليط الضوء على أبطال خط الدفاع الأول.

وقالت شيخة الشامسي، مديرة مفوضية مرشدات الشارقة: «تستمر المفوضية بتقديم الفعاليات والبرامج التي تستهدف الفتيات وتطور قدراتهن ومواهبهن وتحفزهن على اتباع نظام حياة صحية خلال الظروف الحالية التي يمر بها العالم جراء فيروس كورونا المستجد، لمساعدتهن على تخطي هذه المرحلة والإسهام في اكتساب مهارات حياتية جديدة تساعدهن على تجاوز التحديات من خلال المثابرة والسعي لإيجاد جيل قيادي وواعٍ ومدرك لمتطلبات العصر».