السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بالفيديو.. «مشنقة من العجين» تفتح النار على مطعم أمريكي

بالفيديو.. «مشنقة من العجين» تفتح النار على مطعم أمريكي

تطورت مزحة سيئة من عمال في مطعم للوجبات السريعة بولاية جورجيا الأمريكية، إلى حملة انتقادات واسعة، وطرد العمال بسبب سلوكهم الذي وصفه العملاء بالعنصري والبغيض.





وانتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي لـ4 عمال في مطعم جيمي جونز للوجبات السريعة في مدينة وودستوك، وهم يضحكون أثناء قيام أحدهم بوضع عقدة حبل مشنقة يبدو أنه مصنوع من عجين الخبز، على عنق آخر، ليظهرا في شكل شخصين يجر أحدهما الآخر بحبل مربوط على عنقه.



ويظهر في أسفل مقطع الفيديو فلتر برمز الاحتفال بيوم الرابع من يوليو الذي يصادف عيد الاستقلال في أمريكا، لتربطه آلاف التعليقات على مواقع التواصل بحالة الاحتقان المصاحبة للاحتجاجات العنصرية في أنحاء متفرقة من الولايات المتحدة.





وفي بيان عبر موقع تويتر، أعربت سلسلة مطاعم جيمي جونز عن إدانتها للحادثة، وأكدت طرد العمال المشاركين في مقطع الفيديو.



وجاء في البيان: «لا نتسامح مطلقاً مع العنصرية أو التمييز بأي شكل من الأشكال، ونؤكد أن السلوك الوارد في هذا الفيديو غير مقبول تماماً ولا يُمثل علامتنا التجارية، وقد اتخذنا إجراءات فورية لمنع تكراره».





ورغم البيان الرافض لما جاء في مقطع الفيديو، إلا أن التعليقات الغاضبة لم تتوقف عن مهاجمة سلوك العمال، وجاء في أحد التعليقات: «هذه ليست لعبة مضحكة، فقد الكثير من الأبرياء أرواحهم بسبب الظلم العنصري»، وكتب آخر: «إن السلوك العنصري من موظفيكم أمر مخجل للغاية».