الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مزارع فلسطيني يبيع الخيار في سيارتَي جيب فارهتَين

يشحن المزارع الفلسطيني محمود أبومقدام صناديق الخيار الطازج في الصندوق الخلفي لسيارته الفخمة طراز رينج روفرن ويجوب شوارع مدينة الخليل لبيعه، حيث يقف على جانب الطريق ويستخدم صندوق سيارته الفارهة كحامل لعرض منتجه.





ينتج المزارع نحو 150 صندوقاً من الخيار يومياً كان يبيعها في مدن بأنحاء الضفة الغربية، لكن مع فرض قيود جائحة فيروس كورونا في الآونة الأخيرة بدأت منتجات المزارع تتراكم وأصبحت عرضة للتلف في وقت لم يتلق العمال الذين يعملون معه في جني هذه المنتجات أجورهم.





ومن هنا لم يجد أبومقدام أمامه خياراً إلا أن يستخدم سيارتَيه الفارهتَين، رباعيتَي الدفع، الرينج روفر وأخرى، في تسويق منتجاته بأسلوب جديد.





ويوضح أن مبيعاته الحالية لا تقارن بمستوياتها قبل الأزمة، فهو ما زال لا يستطيع بيع معظم منتجاته التي ينتهي به الأمر بتوزيعها مجاناً على الناس.







وقال محمود أبومقدام: «مع إغلاق الوضع اللي هو إحنا فيه، ما فش سوق جملة، سكروا لنا الحسبة، عاودنا اضطرينا أنا نفرش بها لبيعها، حملت المونة في سياراتي، عندي جيبين، وسويت بسطتين، الناس صارت تمرق تتمسخر علي إنه جيب رينج وسيارة جيب توسان كمان مبسطات بسطات، يعني الناس صاروا يتمسخروا علينا».